أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اردوغان في القمة الاسلامية : قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال بمثابة مكافاة لها على اعمالها الارهابية

اردوغان في القمة الاسلامية : قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال بمثابة مكافاة لها على اعمالها الارهابية

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اسرائيل بانها دولة احتلال ودولة ارهاب ٫ مؤكدا ان القدس عاصمة فلسطين منددا بقرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي ٫وواصفا قرار ترامب بانه مكافآة لاسرائيل على عملياتها الارهابية.

جاء ذلك في افتتاح القمة الاسلامية الطارئة لبحث الرد قرار ترامب ضد القدس .
وناشد الرئيس اردوغان٫ العالم ٫ الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن السلام في المنطقة ما لم تحل القضية الفلسطينية.
وقال أردوغان : إن كل الخرائط منذ عام 1947 تكشف أن إسرائيل هي دولة احتلال وإرهاب، وأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يغير شيئا لأن القدس ترزح تحت الاحتلال الإسرائيلي.
كما أشار اردوغان أن الولايات المتحدة تملك القوة لكنها ضعيفة، لأن الحق ليس في صفها، واصفا قرار ترامب بحكم العدم أمام التاريخ والأخلاق، مؤكدا أن قرار ترامب عقاب للفلسطينيين، ومكافأة لإسرائيل رغم جرائمها.
ووصف قرار ترامب بانه مكافأة لاسرائيل على كافة أعمالها الإرهابية، وترامب هو من منحها هذه المكافأة، من خلال اعترافه بالقدس عاصمة لها.
وشدد على أن قرار الولايات المتحدة الأميركية، يتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 478 الصادر عام 1980، والمتعلق بعدم مشروعية فتح سفارات في القدس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *