أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / لقناة الثانية الإسرائيلية : ملك البحرين حمد حصل على موافقة سعودية لارسال وفده للاراضي المحتلة

لقناة الثانية الإسرائيلية : ملك البحرين حمد حصل على موافقة سعودية لارسال وفده للاراضي المحتلة

أكدت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أن ملك البحرين، حمد بن عيسى، لا يرسل وفداً من بلاده إلى إسرائيل من دون أن يأخذ موافقة سعودية، بل أن تكون الرياض قد أعطته «القول: سر إلى الأمام».

في هذا السياق، أوضح معلق الشؤون العربية في القناة، ايهود يعري، أن الوفد تعرض لوابل من التهديدات، ومع ذلك يواصل زيارته بصورة روتينية. وأكد يعري أن الوفد «غير رسمي، لكنه أتى بتشجيع من ملك البحرين».
واحتشد أمس عشرات الشبان الفلسطينيين على معبر «بيت حانون ــ إيريز» شمال قطاع غزة، في انتظار الوفد الذي نقلت أنباء عن نيته زيارة مدرسة في غزة، وذلك لاعتراضه ومنعه من الدخول، ثم نفت وزارة التربية والتعليم و«وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ــ الأونروا» نيتهما استضافة الوفد.
وكان التجمع العلمائي في البحرين والمعارضة البحرانية ومنها حركة الوفاق وشباب 14 فبراير ٫ قد ادانوا زيارة وفد الملك الى اسرائيل واعتبروها خطوة خيانية للاسلام وللحق الفلسطيني والشعب الفلسطيني ٫ واعتبروا النظام الحاكم اداة اسرائيل لتنفيذ مشاريعها ضد شعوب المنطقة وزعزعة الاستقرار في المنطقة . واعتبروا زيارة وفد ملك البحرين خطوة خيانية من نظام ال خليفة لدعم القرار الخياني للرئيس الامريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *