أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لوموند : محمد بن سلمان ولي عهد السعودية هو المشتري الحقيقي للوحة “دافنشي ” بقيمة 450 مليون دولار

لوموند : محمد بن سلمان ولي عهد السعودية هو المشتري الحقيقي للوحة “دافنشي ” بقيمة 450 مليون دولار

أكدت صحيفة “لوموند” الفرنسية اليوم ما ورد في الصحافة الأميركية والبريطانية من معلومات حول شراء ولي عهد السعودية محمد بن سلمان لوحة “مخلص العالم” للرسام الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي بمبلغ 450 مليون دولار، ورأت في ذلك مفارقة صارخة مع حملته على الفساد.

واستندت الصحيفة في هذا الخبر إلى تقارير وردت في صحيفتي نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال الأميركيتين، إضافة إلى صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أكدت أن ابن سلمان هو المشتري الحقيقي لهذه اللوحة.
واعتبرت لوموند أن ما جاء في هذه التقارير يعكس تبذيرا هو في واقع أمره مفارقة صارخة مع قيادة ابن سلمان للحملة المناهضة للفساد في بلاده، وفرضه تدابير تقشفية شملت خفضه دعم البنزين والكهرباء، وإطلاقه عملية تطهير لمكافحة الفساد أدت إلى اعتقال مئتين من كبار الشخصيات بتهمة اختلاس الأموال العامة، ثم تساءلت لوموند قائلة “هل يعني ذلك أن ابن سلمان أعفى نفسه من الصرامة التي يفرضها على رعاياه؟”.
وفي الإطار نفسه، شككت الصحيفة في نفي السعودية لهذا الخبر وتأكيدها أن الأمير السعودي بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود -الذي اقتنى هذه اللوحة الثمينة- كان يتصرف كوسيط لهيئة السياحة الإماراتية.
وقالت إن هذا النفي لا يمكن أن يكون مقنعا، في ظل رفض المتحدثة باسم اللوفر أبو ظبي -الذي ستعرض اللوحة على جدرانه- تأكيد “شراء” الهيئة الإماراتية لهذه اللوحة، وذلك ردا على سؤال لوكالة رويترز.
ولفتت لوموند -في المقابل- إلى أن ما تأكد لدى كل من وول ستريت جورنال وفايننشال تايمز هو أن ابن سلمان هو المشتري الحقيقي لهذه اللوحة، وذلك عبر ابن عمه الأمير بدر، مبرزة أنه أعطاها بعد ذلك “لمخلصه” ولي عهد إمارة أبو ظبي محمد بن زايد

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *