أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / خطيب الأقصى: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إعلان “حرب”

خطيب الأقصى: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إعلان “حرب”

قال الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وخطيب المسجد الأقصى المبارك إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، “إعلان حرب”.

وأضاف صبري، إن المظاهرات والاحتجاجات التي عمت العالم تدل أن “القدس ليست للفلسطينيين وحدهم بل للمسلمين، وأن ترامب واهم حين اعترف بها عاصمة لإسرائيل” ٫ ودعا الفلسطينيين وأهالي القدس للدفاع عن المدينة مهما كلف الأمر.
وقال خطيب المسجد الاقصى : “الغطرسة الأمريكية لن تغير الحقائق شيئا، موقفنا إيماني، لأن الله ربط القدس بالسماء وبمكة المكرمة ولا تنازل عنها”.
وأشار إلى أنه “لا مجال للمفاوضات ولعملية سلام، لأن الولايات المتحدة بتت موقفها في موضوع القدس، وناقضت نفسها، وقررت الحرب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *