أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / نتنياهو يفشل في اقناع الاتحاد الاوروبي نقل سفارات اعضائه الى القدس المحتلة

نتنياهو يفشل في اقناع الاتحاد الاوروبي نقل سفارات اعضائه الى القدس المحتلة

فشل نتيناهو في اقناع الاتحاد الاوروبي نقل دول الاعضاء سفاراتها الى القدس المحتلة ٫ حيث أعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، اليوم الاثنين، أن دول الاتحاد لن تنقل سفاراتها من تل أبيب إلى القدس اقتداءً بواشنطن.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان محاولة نتينياهو لاقناع دول اوروبية بنقل سفاراتها من تل ابيب الى القدس المحتلة ٫ باءت بالفشل وابتد فشله في باريس والان وجد من منسقة الشؤون الخارجية في التحاد الاوروبي ايضا رفضا صريحا واقطعا لطلبه الاقتداء بواشنطن في نقل سفارات الدول الاوروبية الى القدس المحتلة.
وقالت موغيريني، في مؤتمر صحفي: “أعلم أن رئيس الوزراء نتنياهو أعرب عدة مرات عن توقعه بأن الآخرين سوف يتبعون قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وينقلون سفاراتهم إلى القدس”.. “يمكنه أن يتوقع ذلك من الآخرين، إلا أن هذا لن يحدث من جانب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.
وكان نتانياهو أعرب في وقت سابق من اليوم، عن ثقته بأن “جميع أو معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتحول عواصمها إلى القدس”.
يذكر ان قرار ترامب بالاعتراف في القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي اثار موجة غضب عارمة في العالمين العربي والاسلامي وسط دعوات باعلان الجهاد لتحرير القدس ومطالب بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة وطرد السفراء الامريكيين من العواصم العربية والاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *