أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عرض على محمود عباس : اغلق صفحة القدس وستنهمر عليك الاموال

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عرض على محمود عباس : اغلق صفحة القدس وستنهمر عليك الاموال

ذكرت تقارير إعلامية عربية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سرَب للأردنيين مضمون حواره القصير، عندما استدعته الرياض، مع الأمير محمد بن سلمان الذي خاطب عباس استناداً لمصادر مطلعة قائلاً: “أغلق صفحة القدس وحق العودة واللاجئين واتجه لدولة في قطاع غزة وستنهمر عليك الأموال”.

وتقول المصادر إن الرئيس عباس قبل إطلاع الأردن بما دار في الاجتماع العاجل في السعودية أفلت من الموقف الحرج بعد المفاجأة بطلب بسيط أعاق خطاب بن سلمان عندما قال: “سمو الأمير.. أرسل لي خطاباً مكتوباً بالمضمون حتى أضعه بين أيدي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وأحصل لكم على ما تريدون”.
حسب صحيفة “القدس العربي”, قال كاتب التقرير إن هذا الحوار بين عباس والأمير محمد بن سلمان أربك دوائر القرار الأردنية التي لم تكن على مسبق به، حتى قبل زيارة الملك عبد الله الثاني الأخيرة لتركيا في اليوم ذاته الذي وقع فيه ترامب قراره المشؤوم.
يذكر ان تقاري امريكية اعلامية كشفت ان مستشار الرئيس ترامب وصهره جاريد كوشنر اتفق مع محمد بن سلمان على ممارسة الضغط على السلطة الفلسطينية لمنعها من معارضة مشروع ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ٫ مقابل اغراءات مالية ٫ ،هذا الاتفاق بين جاريد كوشنر انضم اليه رئيس وزراد الكيان الصهيوني حيث شكل هذا التفاهم الثلاثي مدعوما بدول خليجية وعربية وهي الامارات والبحرين والاردن بهدف تمري الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي وعرقلة اية مساع لدول عربية او اسلامية لاتخاذ خطوات عملية لافشال قرار ترامب ودفع الادارة الامريكية للتراجع عنه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *