أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / اوامر للقوات الجوية الباكستانية باسقاط اية طائرات امريكية بدون طيار اذا اخترقت المجال الجوي للبلاد

اوامر للقوات الجوية الباكستانية باسقاط اية طائرات امريكية بدون طيار اذا اخترقت المجال الجوي للبلاد

أكدت القوات الجوية الباكستانية، اليوم الخميس، أنها تلقت أوامر بإسقاط أي طائرة أمريكية بدون طيار تخترق مجالها الجوي بما فيها الطائرات بدون طيار الامريكية التي تنفذ عمليات قصف لاهداف تدعي انها تأوي مسلحين .

ونقلت صحيفه “ذا إكسبرس تريبيون”، عن قائد سلاح الجو الباكستاني المارشال سهيل أمان، قوله: “القوات المسلحة الباكستانية أصدرت أوامر بإسقاط أي طائرات بدون طيار، بما فيها الطائرات الأمريكية في حال انتهكت مجالنا الجوي”.
وتأتي تصريحات المارشال الباكستاني، بعد أسبوع من قيام طائرة أمريكية بدون طيار بقصف مخبأ بدعوى أنه كان يأوي مسلحين من شبكة “حقاني” المرتبطة بحركة “طالبان”، على طول الحدود الباكستانية الأفغانية.
يذكر أنه، كثيرا ما تتكرر ضربات جوية بطائرات دون طيار يعتقد أنها أمريكية على باكستان بدعوى قصفها لمواقع تخص مسلحين إرهابيين.
وتعتبر باكستان الضربات الجوية التي تنفذها الطائرات دون طيار انتهاكا صريحا لسيادتها، فيما تتهم واشنطن إسلام آباد بتوفير ملاذ آمن لمسلحين، وهو ما تنفيه الأخيرة.
والجدير ذكره ايضا ٫ ان الباكستان تمتلك نظام دفاع جوي متطور صيني يدعى LY-80 وهو قاد على تعقب وتدمير العديد من الأهداف الجوية على مدى أطول، ويحلق على علو منخفض ومتوسط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *