أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب في مواجهة تصاعد المعارضة الدولية والغضب الشعبي العربي والاسلامي يبرر قراره بالاعتراف بالقدس بانه كان وعدا تنتخابيا ..!!
US President Donald Trump holds up a signed memorandum after he delivered a statement on Jerusalem from the Diplomatic Reception Room of the White House in Washington, DC on December 6, 2017. President Donald Trump on Wednesday recognized the disputed city of Jerusalem as Israel's capital -- a historic decision that overturns decades of US policy and risks triggering a fresh spasm of violence in the Middle East."I have determined that it is time to officially recognize Jerusalem as the capital of Israel," Trump said from the White House."It's the right thing to do." / AFP / MANDEL NGAN

ترامب في مواجهة تصاعد المعارضة الدولية والغضب الشعبي العربي والاسلامي يبرر قراره بالاعتراف بالقدس بانه كان وعدا تنتخابيا ..!!

في محاولة لتبرير اتخاذه قرار الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي بعد شعوره بالحصار من المعارضة الدولية المتصاعدة والغضب الشعبي العربي والاسلامي ٫أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن قراره هذا ، إنما جاء تنفيذا لوعود قطعها خلال حملته الانتخابية، وأنه لم يأت بجديد في ذلك، بل مجرد أنه قال وفعل.

وكتب ترامب على صفحته في “تويتر”: “لقد نفذت وعدي الذي قطعته خلال حملتي الانتخابية لا أكثر!”.
وأرفق ترامب تبريره هذا بتسجيل فيديو يظهر أسلافه في رئاسة الولايات المتحدة بيل كلينتون، وجورج بوش الابن، وباراك أوباما، وهم يتعهدون ويقدمون الوعود في انتخاباتهم، التي تخلفوا عن تنفيذها بعد وصولهم إلى السلطة.
يذكر ان ترامب تجاهل تحذيرات دولية وعربية من مخاطر اعلانه القدس المحتلة عاصمة لاسرائيل واصر على الاستجابة لضغوط اسرائيل واللوبي الصهيوني في الكونغرس الامريكي وأعلن الأربعاء الماضي عن اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ووقع على قرار نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس،وكشفت وسائل اعلامية امريكية ان صهره جاريد كوشنر البهودي هو الذي اقنعه باتتخاذه هذه الخطوة مؤكدا له ان السعودية والامارات والبحرين ومصر ودول عربية اخرى سوف لن تعارض هذه الخطوة وتكفي باعلان اسفها بهدف اسكات الغضب الشعبي في بلدانهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *