أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القناة العاشرة الاسرائيلية : قرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل تم بضوء اخضر من السعودية ومصر

القناة العاشرة الاسرائيلية : قرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل تم بضوء اخضر من السعودية ومصر

كشفت “القناة العاشرة” الاسرائيلية، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لاسرائيل ٫جاء بعد حصوله على ضوء اخضر من مصر والسعودية.

وقال مراسل القناة العاشرة الاسرائيلية إن الدول العربية تحذر من التصعيد، لكن الفلسطينيين يدفعون ثمن التغيرات الكبرى في المنطقة, مشيراً في الوقت ذاته إلى أن كلاً من السعودية ومصر قد اعطيا ترامب الضوء الأخضر لتنفيذ قراره ونقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس تمهيداً للقرار الكبير بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.
وأضاف: “ومن المؤكد أن إعلان ترامب المتوقع للاعتراف بالقدس وبداية إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، والتي يعتقد البعض أنها قد تشعل المنطقة، لم يكن ممكنا أن يتم دون التنسيق مع السعودية ومصر، فالفلسطينيون، يدفعون ثمن التغيرات الكبرى في المنطقة.
واعترف الرئيس الاميركي الاربعاء بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الاحتلال الاسرائيلي، ما اثار ادانات حازمة من العالمين العربي والاسلامي ومن المجتمع الدولي وتحذيرات شديدة بشان عواقب خطيرة قد تترتب على هذا الاجراء.
ويعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا صباح الجمعة في شأن الاعتراف الاحادي لترامب بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال، وفق ما اكدت البعثة اليابانية التي تترأس مجلس الامن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *