أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يؤكد : ستبقى قواتنا في سوريا طالما لزم الأمر

البنتاغون يؤكد : ستبقى قواتنا في سوريا طالما لزم الأمر

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” اليوم أن القوات الأمريكية الموجودة في سورية “ستبقى طالما لزم الأمر” ٫ وقال المتحدث باسم البنتاغون، إريك باهون، “إن الولايات المتحدة ستحتفظ بوجود عسكري في سورية طالما كان ذلك ضروريا”.

وأضاف باهون “سنحتفظ بالتزاماتنا طالما دعت الضرورة، لدعم شركائنا ومنع عودة الجماعات الإرهابية إلى هذا البلد”.
وتحتفظ القوات الأمريكية حاليا بنحو 2000 جندي في التنف والمناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” شمال سورية.
وكان البنتاغون أعلن مؤخرا سحب 400 جندي من القوات الخاصة من مدينة الرقة وإعادتهم إلى الولايات المتحدة بعد أن انتهت مهامهم.
يذكر ان الجيش السوري سيطر على مدينة البوكمال التي تعتبر آخر معاقل داعش في سورية وبات يلاحق بقايا التنظيم في ريف دير الزور، فيما أبرمت ميليشيا “قسد” اتفاقا مع عناصر التنظيم المتواجدين شرق نهر الفرات حيث توقفت المعارك في جميع المناطق التي تتواجد فيها القوات الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *