أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صاروخ يمني من طراز كروز يستهدف مفاعل براكة النووي الاماراتي قاطعا بذلك مسافة 1200 كم

صاروخ يمني من طراز كروز يستهدف مفاعل براكة النووي الاماراتي قاطعا بذلك مسافة 1200 كم

اكدت وسائل اعلام يمنية ان الصاروخ المجنح من نوع كروز ٫ الذي اطلق علی ” مفاعل براكه النووي ” في ابو ظبي عاصمة الامارات ٫ قداصاب هدفه بدقة .

وقد استخدمت القوات اليمنية للمرة الأولى الصاروخ المجنح من نوع كروز الذي قطع مسافة 1200 كم واصاب هدفه.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أعلنت ظهر اليوم أنها اطلقت صاروخا باتجاه مفاعل براكه النووي في ابو ظبي وأصاب الهدف بدقة عالية .
وسارعت الامارات لتكذيب الخبر ولكن تعليقات المواطنين والمقيمين على مواقع التواصل الاجتماعي اشارت الى سماع دوي انفجار ضخم ٬ كما ان الامارات منعت مراسلي وكالات انباء عالمية من زيارة منطقة المفاعل للتحقق من عدم تعرضه لصاروخ يمني .

وحسب وسائل الاعلام اليمنية فان عملية إطلاق الصاروخ على ” مفاعل براكة في أبو ظبي ” جاء بعد التجربة الناجحة لهذا النوع من الصواريخ نهاية شهر أغسطس/ أب الماضي . كما ان القوة الصاروخية قد أعلنت، الخميس 30 نوفمبر تشرين الثاني، إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية.

وكان قائد الثورة اليمنية السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي حذر قوى العدوان السعودي الأمريكي من الاستمرار في إغلاق المنافذ، مؤكدا على حق الشعب اليمني في الإقدام على خطوات وصفها بالحساسة.

يذكر أن مفاعل براكة النووية يقع في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي وتبعد نحو 53 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس، ومن المقرر في عام 2020، ان يتم انجاز المشروع الذي سيضم أربع محطات للطاقة النووية، وقد بدأت الأعمال الإنشائية في المفاعل في يوليو 2012 حيث من المفترض ان تسد ربع احتياجات الامارات من الطاقة الكهرباء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *