أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الحوثيون يسيطرون على مبنى ” قناة اليمن اليوم ” المؤيدة للرئيس علي عبدلله صالح بسبب خطابها التحريضي

الحوثيون يسيطرون على مبنى ” قناة اليمن اليوم ” المؤيدة للرئيس علي عبدلله صالح بسبب خطابها التحريضي

بثت قناة “اليمن اليوم” التابعة للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، وبعد وقت قليل من بسط الحوثيين السيطرة على مقرها في صنعاء، بيانا مؤيدا لجماعة “أنصار الله”.

وجاء البيان صادرا عن ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى” الذي يرأسه القيادي الحوثي، صالح الصماد، أكد سيطرة الحوثيون على مفاصل الحكم في صنعاء.
وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الإعلام الواقعة في العاصمة اليمنية والتابعة للحوثيين أنها ستشرف على قناة اليمن اليوم لـ”يكون توجهها لمناهضة العدوان”.
وكانت قناة “اليمن اليوم” قد بدات منذ صباح امس السبت، في نهج اعلامي تحريضي ضد انصار الله الحوثيين.

وقالت القناة في بيان نسب إلى حزب المؤتمر الموالي لعلي عبدالله صالح ” إننا ندعو كافة منتسبي الأمن والجيش الشرفاء وكافة الرجال والمواطنين من أبناء الشعب الذي عانا من المليشيا الحوثية كثيراً للوقوف صفاً واحداً في صف الوطن”.

يذكر ان الحوثيين كانوا قد حذروا الرئيس السابق علي عبد الله صالح من مغبة الانجرار في لعبة قذرة تديرها المارات مع ابن أخيه طارق الذي يتواصل مع الاماراتيين ويقدمون له المال والسلاح بهدف الغدر بالحوثين وافتعال نزاع مسلح داخل العاصمة صنعاء بهدف السيطرة على مرافق حيوية في العاصمة تمهيدا لوصول الدعم العسكري من قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يحذر من انتفاضة انصاره اذا تم سحب الثقة منه وعزله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *