أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي / الاتحاد الاوروبي يعلن انه يتابع عن كثب الانباء عن تدهور خطير في صحة الزعيم الشيعي اية الله قاسم

الاتحاد الاوروبي يعلن انه يتابع عن كثب الانباء عن تدهور خطير في صحة الزعيم الشيعي اية الله قاسم

بعد تقارير عن تدهور صحته واحتمال تعرضه من قبل رجال امن النظام لحالة تسميم متعمدة بهدف تصفيته ٫ أكد الاتحاد الأوروبي أنه يتابع عن كثب التدهور الخطير في صحة أعلى مرجعية دينية في البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي في تصريح لقناة اللؤلؤة إن الاتحاد متابع لقضية الشيخ قاسم وإنه أعرب عن مخاوفه من إلغاء جنسيته وكيف سيزيد من الانقسامات والاختلافات الطائفية، وأشار إلى أن “الاتحاد الأوروبي أثار قضية الشيخ قاسم مرارا وتكرارا مع السلطات البحرينية”.
وأكد المتحدث أن الاتحاد الأوروبي يرى أن هذه التدابير المتخذة ضد الشيخ عيسى قاسم تتعارض مع توصيات لجنة البحرين المستقلة لتقصي الحقائق.
وقال إنه من الضروري إجراء إصلاحات شاملة لتحقيق المصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في نهاية المطاف.
واختتم المتحدث بالقول: “إننا نراقب الوضع في البحرين ونغتنم هذه الفرصة لنشجع مرة أخرى جميع الأطراف في البحرين على المساهمة في الحوار والمصالحة الوطنية بطريقة سلمية وبناءة”.

تقارير استخباراتية اوروبية : مخاوف من تعرض اية الله قاسم للتسميم

وكانت مصادر استخباراتية اوروبية قد عبرت عن خشيتها من اقدام السلطات الحاكمة في البحرين على تنفيذ عملية تسميم للزعيم الديني الشيعي في البحرين اية الله الشيخ عيسى قاسم للتخلص منه .
وقال تقرير لراديو اوستن الاوروبي يوم الاثنين الماضي٫ نقلا عن مصادر استخبارات اوروبية ٫ انها تلقت اشارات من دبلوماسي اوروبي في المنامة ٫ حصوله على معلومات مصدرها مقربون من النظام الحاكم في البحرين ٫ بصدور اوامر من جهات عليا يعتقد انها الملك حمد او رئيس الوزراء خليفة بن سلمان الى عملاء في جهاز امن الدولة ممن يشاركون في فرض الحراسة والاقامة الجبرية على الزعيم الديني اية الله قاسم في منزله في حي الدراز ٫ بدس السم للزعيم الديني بجرعات بسيطة بشكل تدريجي عبر ادوية خاصة به ٫ او دسه في طعام او شراب الزعيم الديني الشيخ قاسم.
واضاف تقرير راديو اوستن : ” ان المصادر الاستخباراتية الاوروبية قالت : ان اطباء مختصين بالتسمم اكدوا لها ان اصابات الالتهاب المعوي في مثل هذه الحالة من فرض الاقامة الجبرية على زعيم ديني كبير معارض ٫ غالبا ما تدعو للشكك في مثل هذه الحالات خاصة وان السلطات الحاكمة تنسب اليه تاثيره الروحي في دعم استمرار الرفض الشعبي لاجراءات النظام القمعية للاغلبية الشيعية منذ انتفاضة فبراير عام 2011 ٫ حيث يحيط بالزعيم الديني اية الله الشيخ عيسى قاسم رجال امن ٫ وان عمليات التسميم بجرعات قليلة على فترات متعاقبة من شانها ان تؤدي الى حالات من الالتهاب المعوي حسب خبراء مختصين بقضايا التسمم .
وحذرت المصادر الاستخباراتية الاوروبية من ان اي تورط من قبل السلطات الحاكمة في المنامة بمحاولة اغتيال لاية الله قاسم فانها ستؤدي الى ثورة عارمة اذا ثبت لاتباعه انه قضى نحبه بسبب عملية اغتيال من قبل هذه السلطات وربما ستؤدي الى لجوء اتباعه الى السلاح للانتقام له واخذ الثار له ،
يذكر ان المرجع الديني المعارض آية الله قاسم حرم من الرعاية الطبية التي يحتاجها منذ فرض الحصار على منزله وفرض الاقامة الجبرية عليه في منطقة الدراز بعد إسقاط جنسيته في 20 يونيو 2016، وفرض الإقامة الجبرية عليه في 23 مايو الماضي بعد هجوم قوات الامن على المعتصمين قرب منزله والذي أدى لاستشهاد 5 مواطنين فيما اعتقل وأصيب المئات.
وكانت مصادر مقربة من المعارضة البحرينية ٫ اكدت ان التدهور بدا على سماحة آية الله قاسم ظهر الأحد الماضي 26 نوفمبر/تشرين الثاني ما استدعى حضور طبيب لمعاينته، وذكرت المصادر إن الطبيب حضر بعد ساعات وسط إجراءات أمنية مشددة وقال بإن حالة سماحته تتطلب أن يُنقل إلى المستشفى.
وقال نائب الأمين العام للوفاق الشيخ حسين الديهي أن “المعلومات الدقيقة تكشف عن تدهور خطير على حياته جراء ما يتعرض له من سوء الأوضاع الصحية وتراكم التداعيات على صحته منذ فترة طويلة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *