أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اتفاق سوري ايراني روسي على تطهير ” الغوطة الشرقية ” واستعادتها بشكل كامل من الجماعات الارهابية الوهابية

اتفاق سوري ايراني روسي على تطهير ” الغوطة الشرقية ” واستعادتها بشكل كامل من الجماعات الارهابية الوهابية

ذكرت مصادر سورية مطلعة أن قرارا عسكريا تم اتخاذه من أعلى المستويات العسكرية في سوريا وطهران وموسكو، باستعادة كامل الغوطة الشرقية لدمشق، والتي يتمركز فيها بشكل أساسي تنظيمات ارهابية وهابية ٫ هي “جيش الإسلام” و ” فيلق الرحمن ” و ” جبهة النصرة ” ، و ” لواء الفرقان “.

وكانت روسيا قد اقترحت الاثنين وقفا لإطلاق النار يومي 28 و29 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة الغوطة الشرقية.
ونقلت ” صحيفة الراي اليوم ” عن هذه المصادر قولها : ان القرار تم اتخاذه بعد أن خرقت تلك الفصائل اتفاقية خفض التصعيد المتوافق عليها في استانه. وتقدمت وسيطرت على إدارة المركبات شرقي دمشق قبل أن تتمكن القوات السورية من استعادتها. وأستهدفت العاصمة بوابل من قذائف الهاون أسفرت عن استشهاد عدد من المدنيين واضرار بالغة بالسيارات والمنازل.
وحسب المصادر ستكون أولوية العملية العسكرية باتجاه ” حي جوبر ” وبعدها توسيع نطاق السيطرة باتجاه عمق الغوطة، بدون توضيح موعد انطلاق العملية العسكرية التي لن تتوقف حتى انهاء الوجود المسلح بالكامل داخل الغوطة الشرقية.
وكان الجيش السوري قد ادخل ثلاثة اسلحة جديدة لمعارك الغوطة وهي راجمة صواريخ ”جولان 300“ و راجمة “جولان 400“ و كاسحة الألغام الروسية ”UR77″.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *