أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / التحالف الدولي يقر بمقتل 800 مدني في غاراته في سوريا والعراق وتقارير غربية تؤكد مقتل 6 آلاف مدني

التحالف الدولي يقر بمقتل 800 مدني في غاراته في سوريا والعراق وتقارير غربية تؤكد مقتل 6 آلاف مدني

بالرغم من انتشار تقارير غربية تؤكد مقتل نحو ستة الاف مدني في سوريا والعراق في عمليات قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكةي ٫ الا ان التحالف يسعى بين فترة واخرى للتقليل من ضحايا غاراته من المدنيين ٫ وقد نشر التحالف الدولي اليوم الخميس، تقريرا أقر فيه بمقتل 800 مدني على الأقل جراء غاراته في سوريا والعراق منذ أغسطس/آب 2014.

وجاء في التقرير: “ما زلنا نتحمل المسؤولیة عن أي عمل قد یتسبب بإصابات غیر مقصودة أو ضحايا بين المدنیین”.
يذكر أن التحالف الدولي قام منذ بداية حملته ضد تنظيم داعش الوهابي بـ28 ألف غارة وحصل على نحو 1,8 ألف تقرير حول سقوط قتلى مدنيين.
وقال التحالف إنه ما زال يقيّم 695 تقريرا عن سقوط قتلى مدنيين في ضربات نفذها في العراق وسوريا.
من جهته قال فريق “اير وارس” للرصد إن حصيلة ضحايا غارات التحالف الدولي في الفترة ذاتها تبلغ نحو 6 آلاف مدني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *