أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس اللبناني من قلب اوروبا يرد على السعودية واسرائيل وبيان وزراء الخارجية العرب : حزب الله ليس ارهابيا بل حزب مقاوم حارب الارهاب

الرئيس اللبناني من قلب اوروبا يرد على السعودية واسرائيل وبيان وزراء الخارجية العرب : حزب الله ليس ارهابيا بل حزب مقاوم حارب الارهاب

من قلب اوروبا وفي رد مباشر على السعودية والدول الخليجية واسرائيل وفي رد على بيان وزراء الخارجية العرب الاخير ٫ شدد الرئيس اللبناني ميشال عون ٫ على ان حزب الله هو حزب مقاوم ٫ حارب الإرهاب وليس حزبا إرهابيًّا كما أراد البعض رمي الفرية عليه.

الرئيس عون قال من إيطاليا وبشكل واضح : إن حزب الله حزب مقاوم ونشأ بوجه الاعتداءات الإسرائيلية كمقاومة شعبية وهو قوّة دفاع عن لبنان وليس حزبا إرهابيًّا، مضيفا: “هو حزب حارب إرهابيي داعش في لبنان وخارجه، وعندما تنتهي الحرب ضد الإرهاب سيعود مقاتلوه الى لبنان”.
قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، إن سوريا ستشهد نقطة تحول ديمقراطية والرئيس السوري بشار الأسد باق في السلطة، بحسب ما نقلته صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية.
وبخصوص الأزمة اللبنانية، أكد الرئيس اللبناني أن سعد الحريري سيبقى بالتأكيد رئيسا لوزراء لبنان.
وأضاف الرئيس اللبناني أن ‬‬حل الأزمة السياسية في البلاد سيكون خلال أيام.
وقالت الصحيفة نقلا عن تصريحات لعون خلال زيارته إيطاليا، إن المحادثات مع جميع القوى السياسية داخل الحكومة وخارجها اختتمت وهناك توافقا موسعا.
وكان عون قد غادر بيروت قبل ظهر الأربعاء، متوجها إلى روما في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا الذي سيجري معه محادثات في قصر الرئاسة الإيطالية تتناول العلاقات اللبنانية – الإيطالية وسبل تطويرها في كافة المجالات .
وعلى صعيد اخر اعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ٫ إن الإجماع اللبناني تجلّى بأفضل حالاته في مواجهة الأزمة ما حدا بالمجتمع الدّولي لدعم لبنان واستقراره.
من جهة اخرى قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم : إن المرحلة الحالية ترتكز على ركيزتين اثنتين الاستقرار أولها ٫ وثانيها هو قرار اللبنانيين بحماية الخيارات الوطنية ورفض الاملاءات الخارجية، مشيرا الى التعامل مع ما حرى للحريري كان منذ اللحظة الأولى على اعتبار أنها قضية وطنية تستوجب من الجميع الالتفاف حولها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *