أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي : قواتنا حررت 14 ألف كم في منطقة الجزيرة غربي الأنبار ووصلت الى كامل الحدود مع سوريا

العبادي : قواتنا حررت 14 ألف كم في منطقة الجزيرة غربي الأنبار ووصلت الى كامل الحدود مع سوريا

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عن تطهير نحو 14 ألف كم في منطقة الجزيرة غربي الأنبار، مؤكدا إنهاء وجود تنظيم “داعش” عسكريا، مشددا على انه منذ 100 عام، لم تتمكن الحكومات المتعاقبة من الوصول إلى الحدود بشكل كامل مع سوريا .

كما دعا العبادي زعماء المنطقة للتعاون في محاربة “الإرهاب”.
وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقد اليوم في بغداد إن “قواتنا الأمنية طهرت نحو 14 ألف كم في منطقة الجزيرة وانهينا وجود داعش عسكريا”.
وتاتي تصريحاته في اشارة الي العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي والمقاومة والشرطة الاتحادية.
وأضاف العبادي “منذ 100 عام، لم تتمكن الحكومات المتعاقبة من الوصول إلى الحدود بشكل كامل مع سوريا”.
وفي سياق متصل، رأى العبادي أن “أحداث سيناء الأخيرة تؤكد رؤية العراق حول خطر الإرهاب”، داعيا زعماء المنطقة إلى “التعاون في محاربة الإرهاب”.
وكانت عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة أعلنت، الخميس (23 تشرين الثاني 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير مناطق الجزيرة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار لتي تشمل وادي حران حتي الحدود السورية واسعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *