أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير العدل الباكستاني يقدم استقالته رضوخا لمطالب المحتجين بعد تعمده الغاء عبارة ” خاتم الانبياء ” من قسم النواب وهو ما يشكك بختم النبوة بالنبي محمد ص

وزير العدل الباكستاني يقدم استقالته رضوخا لمطالب المحتجين بعد تعمده الغاء عبارة ” خاتم الانبياء ” من قسم النواب وهو ما يشكك بختم النبوة بالنبي محمد ص

رضخ وزير العدل الباكستاني زاهد حميد لمطالب الالاف المحتجين تحت شعار ” لبيك يارسول ” وقدم استقالته استجابة بذلك لاحد المطالب الرئيسية للمتظاهرين الإسلاميين الذين يغلقون أحد المداخل الرئيسية للعاصمة إسلام أباد منذ ثلاثة أسابيع ٫ بعدما الغي نصا في قسم الوزراء والنواب ٬ يذكر فيه اسم النبي محمد ص ولكن بعد حذف عبارة ” خاتم الانبياء ” .

وكان المحتجون قد اعتبروا حذف عبارة ” خاتم الانبياء ” من القسم بمثابة تشكيك متعمد كون النبي الاكوم هو خاتم الانبياء ٫ وكان وزير العدل قد استجاب في حذفه لعبارات من القسم ٫ لضغوط جماعات دينية يعتقد انهم من القاديانية وهو تجمع ديني صنعته المخابرات البريطانية في اربعينيات القرن الماضي لضرب العقيدة الاسلامية .
ونقلت وكالة الأنباء الباكستانية والتلفزيون الحكومي عن مصادر رسمية أن “وزير العدل زاهد حميد قدم استقالته إلى رئيس الحكومة شهيد خاقان عباسي لإخراج البلاد من الأزمة”.
ودعا زعيم حركة لبيك يا رسول الله الباكستانية التي اشتبك أنصارها مع الشرطة يومي السبت والأحد إلى إنهاء الاحتجاج بعد موافقة الحكومة على مطالبها وتقديم وزير العدل استقالته.
وقال خادم حسين رضوي للالاف من أنصاره “ندعو إلى إنهاء الاعتصام”، مؤكدا أن “كل مطالب” الحركة ستلبى.
وأسفرت مواجهات اندلعت السبت بين الشرطة ومناصري حركة “لبيك يا رسول الله” عن سقوط سبعة قتلى وحوالي 230 جريحا، لدى محاولة فض اعتصامهم الذي شل العاصمة لأسابيع.
وتجددت الاشتباكات الأحد دون نجاح قوات الأمن في إخراج المحتجين من الشوارع، بل إن ما حصل دفع المئات إلى النزول إلى الشوارع تضامنا مع مطالب الحركة.
ونزل آلاف المؤيدين للمتظاهرين إلى الشوارع تعبيرا عن دعمهم لهم في مدن كبرى أخرى مثل كراتشي ولاهور، وفقا لوسائل إعلامية باكستانية.
وانتقدت الصحف الباكستانية قوات الأمن لفشلها في طرد المعتصمين. وكتبت صحيفة “داون” أن عملية قوات الأمن “أعدت بشكل سيئ” ولم تؤد سوى إلى زيادة تصميم المتظاهرين واتساع رقعة التحرك.
وتراجعت الشرطة والقوات المساندة لها عقب الاشتباكات. وتقدمت سلطات العاصمة السبت بطلب لتدخل الجيش. ولكن الجيش رفض التدخل وطالب الطرفين بالتوصل بهدوء إلى حل سلمي.
وكان نحو 2000 شخص ينتمون إلى الحركة الإسلامية التي لا يعرف عنها الكثير، قد قاموا منذ السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر بإغلاق الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى إسلام أباد، ما تسبب باختناقات مرورية أغضبت السكان.
وطالب المحتجون باستقالة وزير العدل زاهد حميد، إثر جدل يتعلق بتعديل، تم التخلي عنه في نهاية المطاف، للقسم الذي يؤديه المرشحون للانتخابات والنواب والوزراء والذي خلا من ذكر ” خاتم الانبياء “. واقتصر على دكر اسم الرسول محمد ص .
ويعتبر المتظاهرون أن هذا التعديل تجديف، وأن تعديل القسم يسمح بمشاركة القاديانيين الأحمديين الذي يشكلون أقلية في البلد والذي هم بالاساس جماعة لها افكار تمس الاسلام اذ لاتعتقد بان النبي محمد صلى الله هو خاتم الانبياء وانما تعتقد بمجئ احمد القادياني وهو عميل من صناعة المخابرات البريطانية من بعده !!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *