أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية تيلرسون يرفض ترؤس ايفانكا ابنة الرئيس ترامب وفد بلادها في منتدى دولي في الهند

وزير الخارجية تيلرسون يرفض ترؤس ايفانكا ابنة الرئيس ترامب وفد بلادها في منتدى دولي في الهند

في “تصدع جديد” بين البيت الأبيض والخارجية.كشفت قناة “سي إن إن” الأمريكية إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون رفض إرسال كبار دبلوماسييه للمشاركة في منتدى دولي في الهند، بسبب ترؤس إيفانكا ابنة الرئيس، للوفد الأمريكي.

ونقلت القناة الامريكية عن مصادر في الخارجية وأخرى مقربة من البيت الأبيض، أن قرار تيلرسون ناجم عن موقفه السلبي من إيفانكا وعزوفه عن دعم مهمتها في القمة العالمية لريادة الأعمال المزمع عقده الأسبوع المقبل.
ووفق هذه المصادر فان تيلرسون، الذي من المفترض أن يكون هو رئيس الدبلوماسية الأمريكية، لا تعجبه حقيقة أن إيفانكا وزوجها جاريد كوشنير “يقفزان من فوق رأسه” منذ فترة طويلة.
يذكر أنه بمشاركتها في هذه القمة على رأس الوفد الأمريكي ستظهر إيفانكا على أعلى مستوى لها في تمثيل بلادها عالميا.
وقال مصدر في الخارجية: “لا يسمح لأحد يشغل منصبا أعلى من نائب مساعد الوزير، أن يشارك (في الفعالية المرتقبة). وأصر الوزير وكبار موظفيه على أن يتم التنسيق معهم حول كل ما يتعلق بالسفر، حتى أدق التفاصيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *