أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة المانية تكشف عن وجود 400 من مرتزقة ب “لاك ووتر ” الاميركية الامنية لشن حرب عصابات ضد المحتجين الموالين لروسيا

صحيفة المانية تكشف عن وجود 400 من مرتزقة ب “لاك ووتر ” الاميركية الامنية لشن حرب عصابات ضد المحتجين الموالين لروسيا

كشفت صحيفة «بيلد ام تسونتاغ» الألمانية ان نحو 400 من مرتزقة من عناصر ” شركة بلاك ووتر ” الامنية الامريكية ينشطون في اوكرانيا الى جانب الجنود والشرطيين الأوكرانيين في عمليات ضد الانفصاليين الموالين لروسيا.

وبحسب معلومات تستند الى اتصال لاسلكية بين مراكز قيادة للجيش الروسي اعترضتها وكالة المراقبة الأمريكية ونقلت لاحقاً الى اجهزة الاستخبارات الألمانية، فإن مرتزقة أمريكيين ينسقون ويتولّون قيادة عمليات حرب عصابات ، ضد الانفصاليين شرق اوكرانيا الموالين لروسيا في محيط جيب سلافيانسك.
ويعمل هؤلاء المرتزقة الـ400 لحساب شركة «أكاديمي»، المعروفة أكثر باسمها السابق «بلاكووتر»، وهي شركة أمنية اضطر الجيش الأمريكي الى منع عملها في العراق ومنع ابرام اي عقد عمل معها ، إثر اطلاق نار على مدنيين في العام 2007 في المنصور وقتلت نحو 18 مدنيا .
وأوضحت الصحيفة الألمانية مع ذلك انها تجهل الجهة التي أبرمت الاتفاق مع شركة «أكاديمي» الاميركية من السلطات الاوكرانية ، او انها تعاقدت مع جهات امنية اميركية نسقت لدخول عناصر هذه الشرطة وهم من القتلة المحترفين الى اوكرانيا .
وذكرت الصحيفة بأن روسيا نددت قبل بضعة اسابيع بوجود مرتزقة أمريكيين الى جانب القوات الحكومية الأوكرانية، وهو ما نفاه السفير الأمريكي في كييف جيفري بيات في منتصف مارس ولكن نشاط هؤلاء المرتزقة يؤكد عدم صحة نفي السفير الاميركي .
وفي الأسبوع الماضي، كشفت صحيفة «بيلد ام تسونتاغ» ان عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (اف.بي.آي) يساعدون كييف في وضع حد لحركة التمرد في شرق اوكرانيا وتشكيل جهاز أمني فعال، من دون المشاركة مباشرة في المواجهات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النظام السعودي يامر بتعديل المناهج الدراسية في المدارس والجامعات لالغاء كل الفصول الخاصة بعداء اليهود للاسلام ومحاولة اغتيالهم الرسول الاعظم ص

بدا النظام السعودي خطوة اخري للتطبيع وتوقيع اتفاقات الخيانة مع الكيان الصهيوني٫ بعد تعسر عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *