أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القوات العراقية تعثر على مقبرة غرب الموصل تضم رفات 73 شخصا من النساء والرجال والأطفال الذين أعدمهم داعش

القوات العراقية تعثر على مقبرة غرب الموصل تضم رفات 73 شخصا من النساء والرجال والأطفال الذين أعدمهم داعش

عثرت القوات العراقية على مقبرة جماعية جديدة غرب مدينة الموصل في شمال البلاد، تضم رفات عشرات من أتباع الديانة الإيزيدية الذين قتلوا على يد تنظيم “داعش”، بحسبما أفاد مسؤولون محليون.

وأوضح مدير ناحية القحطانية التابعة لقضاء سنجار شكر ملحم الياس أن “المقبرة تضم رفاة 73 شخصا من النساء والرجال والأطفال الذين أعدمهم التنظيم خلال سيطرته على المنطقة ودفنهم في منطقة رمبوسي” التابعة للناحية.
من جهته، لفت قائمقام سنجار محما خليل إلى أنه حتى الآن تم اكتشاف 37 مقبرة جماعية في مناطق متفرقة من قضاء سنجار منذ استعادته من تنظيم “داعش” الإرهابي في العام 2015 على يد قوات البيشمركة الكردية.
يذكر أن القوات العراقية تعثر باستمرار على مقابر جماعية بعضها يضم أعدادا ضخمة من جثث أشخاص أعدمهم “داعش” الذي طرد مؤخرا من آخر بلدة عراقية خاضعة له بعد اجتياحه العراق عام 2014 وسيطرته على ما يقارب ثلث مساحة أراضيه.
وقبل نحو 10 أيام، عثر على مقابر جماعية عدة تضم “ما لا يقل عن 400” جثة بالقرب من الحويجة شمال بغداد التي استعادها الجيش العراقي في بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: الشهيد المجاهد الكبير ” ابو طالب ” كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء الشهيد المجاهد الكبير طالب سامي عبد الله أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *