أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو الحرس الثوري الى الاستمرار في تطوير ” البرنامج الصاروخي ” ويؤكد ان الغرب سيفشل في اركاع الشعب الايراني

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو الحرس الثوري الى الاستمرار في تطوير ” البرنامج الصاروخي ” ويؤكد ان الغرب سيفشل في اركاع الشعب الايراني

دعا المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي الاحد ، قوات الحرس الثوري الى متابعة اعمال وخطط البرنامج الصاروخي الايراني “بدقة وإلا تكتفي بالمستوى الحالي” مؤكدا ان الدول الغربية لن تستطيع اركاع الشعب الايراني .

واشاد خامنئي اليوم الأحد في لقاء عقد بمركز قيادة القوات الجو-فضائية للحرس الثوري عمل القوات الجوية وصناعة الطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للبوارج والبالستية. ووصف القدرات المحلية بإنتاج الصواريخ إنها أهم عامل للاقتدار، مشددا أن الشعب الإيراني ركز جهوده وكرسها لتحقيق الأهداف ونجح بذلك.
وقال إن معرض الصواريخ الذي اطلع عليه “برهن قدرات وطاقات الشعب الايراني لخوض الميادين الصعبة وما حاول العدو منع الآخرين من الدخول فيها”.
وشدد على ضرورة عدم ربط احتياجات ايران والحظر المفروض بالمفاوضات النووية الجارية بين ايران ودول مجموعة (5+1) بشأن برنامجها النووي. واتهم الدول الغربية بمحاولة السعي الى اركاع وتراجع الشعب الايراني مؤكدا انهم “لن يصلوا الى هذا الهدف”.
ورد على محاولات الدول الغربية في المفاوضات تقييد وتحديد القدرات الصاروخية الإيرانية بالقول “إنهم يتوقعون تقييد البرنامج الصاروخي الايراني في الوقت الذي يواصلون دوما تهديداتهم العسكرية لايران ومن هنا فإنه من الحماقة أن يتوقع العدو مثل هذا الأمر”.
واعتبر اية الله خامنئي أن هذه التصرفات هي خير دليل على هزيمة الغرب مقابل الشعب الإيراني، داعيا القوات الجوفضائية للحرس الثوري “مواصلة نشاطها وبرامجها بدقة وعدم الاقتناع بما حققته لحد الآن”.
وأكد قائد الثورة الإسلامية أن المبدعين داخل القوات المسلحة أنموذج لجميع القطاعات في البلاد مؤكدا أن الإيرانيين قادرون على حل المشاكل وفك الكثير من العقد من خلال الاعتماد على القدرات والطاقات الذاتية. مشيرا الى أن السبب الرئيسي للعداء لإيران “يعود الى استقلال الشعب الايراني وتمسكه بالإسلام والقران”.
وأكد ايةالله خامنئي أن “جبهة الاستكبار تسعى لدفع الشعب الايراني للتراجع والركوع ولكنه لن يبلغ هدفه هذا ابدا”.
ورد على محاولات الدول الغربية ، تقييد وتحديد القدرات الصاروخية الإيرانيةفي المفاوضات بالقول “إنهم يتوقعون تقييد البرنامج الصاروخي الايراني في الوقت الذي يواصلون دوما تهديداتهم العسكرية لايران ومن هنا فإنه من الحماقة أن يتوقع العدو مثل هذا الأمر”.
كما حث خامنئي القوات الجوفضائية على توسيع إنتاج الصواريخ البالستية معتبرا أن هذه القضية أولوية عليا في إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *