أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس روحاني يرد على بيانها : الجامعة العربية منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التاثير

الرئيس روحاني يرد على بيانها : الجامعة العربية منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التاثير

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني، جامعة الدول العربية بانها ٫ منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التاثير ٫ منتقدا لمواقفها تجاه قضايا اليمن والمنطقة ومنددا بدعم الجامعة العربية العدوان السعودي علي اليمن ٫ متسائلا ك هل ان السعودية هم العرب فيما شعوب اليمن وسوريا والعراق ولبنان والفلسطينيين ليسوا عربا؟ مضيفا : ، ان هذا الامر دليل اخر على انه في عالم اليوم يجب ان نقف على اقدامنا ونصنع قدراتنا العسكرية والاقتصادية وامننا الغذائي بانفسنا.

وقال الرئيس روحاني : ان ما يدعو للاسف في هذه الظروف التي حققت فيها شعوب المنطقة انجازا عظيما يجتمع وزراء خارجية منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التاثير باسم “الجامعة العربية” وكل همهم ليعربوا عن اسفهم انه كيف يتمكن الشعب اليمني من اطلاق صاروخ على الرياض ردا على كل هذه الجرائم والقصف الذي تقوم به السعودية يوميا ضد اليمن، وهو امر يبين حقا بان الاختبار من الباري تعالى اليوم اختبار كبير.

اين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب العراقي والسوري مبتلين بارهاب داعش

وتساءل الرئيس روحاني، اين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب العراقي مبتليا بـ”داعش”؟ اين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب السوري يُذبح في حلب ودير الزور؟ اين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب اليمني ومازال يتعرض للقصف الشديد ؟ اين كانت الجامعة العربية حينما كانت جرود عرسال في لبنان بيد ارهابيي القاعدة و”داعش” وكان الشعب اللبناني يتعرض للتهديد من قبلهم؟ .
وحول عدم كفاءة الجامعة العربية تابع الرئيس الايراني متسائلا، اين هي الجامعة العربية من كل هذا الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. ان ما يدعو للاسف والحزن حقا ان البعض الذين يعتبرون انفسهم عربا ومسلمين يجتمعون ويعربون عن الاسف انه كيف تمكن شعب مظلوم من الرد بحزم على العدوان، كل اسفهم هو انه كيف تمكن الشعب والجيش والمقاتلون في اليمن من اطلاق صاروخ سكود كان موجودا لديهم في المستودعات وعملوا على زيادة مداه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *