أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / التحالف الوهابي – البعثي يهاجم موقعا عسكريا للجيش العراقي وينفذ حكم الاعدام بحق 20 جنديا عراقيا بعد مهاجمة موقعهم واقتحامه في ” عين جحش ” جنوب الموصل

التحالف الوهابي – البعثي يهاجم موقعا عسكريا للجيش العراقي وينفذ حكم الاعدام بحق 20 جنديا عراقيا بعد مهاجمة موقعهم واقتحامه في ” عين جحش ” جنوب الموصل

اقدمت مجاميع ارهابية من تنظيم ” داعش ” الوهابي الارهابي وحلفائهم بقايا نظام البعث البائد، على مهاجمة موقع ناء للجيش العراقي في محافظة نينوى في قرية ” عين جحش ” واستخدمت مختلف انواع الاسلحة ، واقتحمت مقر السرية العسكرية وسيطرت عليه ، وقامت بتنفيذ حكم الاعدام بحق 20 جنديا بعد اقتيادهم لمكان مجهول .

واعلنت مصادر امنية اليوم الاحد ان ارهابيين من تنظيمات وهابية وبعثية ، يستقلون عجلات رباعية الدفع اختطفوا 20 جنديا عراقيا قرب احدى القرى جنوب الموصل في محافظة نيوى (375 كم شمال غرب بغداد). فقد اختطف المسلحون شاحنة تابعة للجيش تقل عناصر عسكرية في بلدة عين جحش جنوب الموصل خلال انتقالهم الى موقع عسكري آخر ثم قاموا بأعدامهم رميا بالرصاص داخل الشاحنة . كما قامت مجموعة مسلحة اخرى بتفجير سبعة منازل تعود لعناصر الشرطة في الموصل من دن وقوع ضحايا ثم هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قرية السلامية جنوب شرق الموصل ما اسفر عن اسشتهاد عدد منهم ، واصابة عدد اخر بجروح مختلفة .
كما اصيب خمسة جنود بانفجار سيارة مفخخة على مقر سرية للجيش شرقي الموصل. وقال مصدر امني خمسة جنود اصيبوا بجروح اثر انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مقر سرية للجيش العراقي في حي المالية شرقي الموصل.
وتشير مصادر امنية الى ان الارهابيين ، بدأوا بتوسيع عمليتهم في محافظات نينوى الشمالية وصلاح الدين الغربية من اجل تخفيف الضغط على المجاميع الارهابية في الفلوجة الذين يواجهون منذ اربعة ايام هجوما تشنه ضدهم قوات الجيش العراقي تشم نحو 18 الف عسكري مدعومين بالطيران والمدفعية الثقيلة.
واليوم استشهد ضابط يعمل في مكافحة الارهاب بهجوم مسلح في الشرقاط شمال تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين (175 كم شمال غرب غداد). فقد اطلق
مسلحون النار باتجاه ضابط برتبة ملازم اول يعمل في جهاز مكافحة الارهاب عندما كان يتبضع وسط سوق الشرقاط شمال تكريت.
وفجر الارهابيون بثلاث عبوات ناسفة مقرا للصحوة في منطقة العزيزية بقضاء بلد جنوب تكريت دون وقوع خسائر بشرية . وفي حادث اخر اصيب مدير مركز للشرطة وضابط بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق وسط بيجي انفجرت مستهدفة سيارة مدير مركز شرطة الطاقة العقيد صفاء المعجون ما اسفر انفجارها عن اصابته واصابة ضابط اخر بجروح مختلفة .
وتشهد مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى أعمال عنف تطال قوات أمنية ومدنيين على الرغم من قيام القوات الأمنية بتنفيذ عدة عمليات للحد من نشاط المسلحين الذين يقول مسؤولون أمنيون إنهم ينتمون إلى “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) المرتبط بتنظيم القاعدة.
ويشهد العراق منذ بداية العام الحالي عمليات واسعة للجيش العراقي ، لمواجهة تصعيد التحالف الوهابي – البعثي – لعملياتهم الارهابية،في محافظات الأنبار(غرب) وديالى وصلاح الدين (شمال) ونينوى وكركوك (شمال) وبغداد (وسط). وقد تمكنت جماعات مسلحة من”داعش” الوهابي من السيطرة على مدينة الفلوجة ، بمشاركة ” ميليشيات ثوار العشائر ” التي تضم بقايا الحرس الجمهوري المنحل وبقايا اجهزة المخابرات وفدائيي صدام في النظام البائد ، واستحدموا سكانها دروعا بشرية، فيما يخوض حاليا الجيش العراقي ، معارك ضارية ضد المجاميع الارهابية ونجح في قتل المئات منهم منذ يوم الجمعة الماضي يوم بدء هجوم واسع من خمسة محاور على مدينة الفلوجة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *