أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وسائل اعلام عراقية ولبنانية اكدت ان اللواء قاسم سليماني قاد عمليات تحرير البو كمال من داعش

وسائل اعلام عراقية ولبنانية اكدت ان اللواء قاسم سليماني قاد عمليات تحرير البو كمال من داعش

نقلت وسائل إعلام عراقية ولبنانية أن اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية ، قاد بنفسه معركة استعادة مدينة البوكمال السورية من تنظيم داعش وحقق هزيمة منكرة به بالرغم من الدعم الامريكي الذي وصل التنظيم في المنطقة ومحاولات مقاتلات امريكية لمنع مقاتلات روسية وسورية من قصف داعش في البو كمال .

ويوم امس الاول كانت قوات الجيش السوري والقوات الحليفة له من المتطوعين الايرانيين والعراقيين قد استعادت مدينة البوكمال في ريف دير الزور، بشكل كامل، من التنظيم.

وكانت غرفة عمليات “حلفاء سوريا” أعلنت سابقاً أن جيش النظام والفصائل المتحالفة معه يعملون على طرد التنظيم من آخر معاقله في سوريا، وقالت: إنهم “يفككون الألغام التي خلفها داعش في البوكمال”.
ونقلت قناتا “الميادين” اللبنانية و” الانوار الثانية ” العراقية بالاضافة الى وكالة “فارس” الإيرانية، عن مصادر ميدانية، أن اللواء سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، “قاد بنفسه معركة تحرير البوكمال.
وقال تقرير لقناة الانوار الثانية المقربة من الحشد الشعبي : أن اللواء سليماني “تعرّف من كثب على أحدث التطورات والخطط القادمة لجبهة المقاومة لاستعادة هذه المنطقة الاستراتيجية بالكامل”. وبثت القناة شريطا فيديو يظهر تواجد اللواء قاسم سليماني في البو كمال اثناء احتدام القتال لتحريرها من داعش الوهابي.
والخميس، أعلن مركز قيادة “حركة النجباء” العراقية في سوريا، أن سليماني، تفقّد مقاتليها في مدينة البوكمال الحدودية بين العراق وسوريا.
وقالت الحركة إن قائد فيلق القدس وصل إلى المنطقة والتقى المقاتلين والقادة الميدانيين للحركة.
كما ذكرت وكالة فارس المقربة من الحرس الثوري ان اللواء قاسم سليماني قاد واشرف على عمليات تحرير مدينة البو كمال السورية مقابل الحدود العراقية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *