أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نزوح اكثر من 100 الف سوري من ديرالزور بعد سيطرة تنظيم ” داعش ” عليها والجيش السوري يقتل اعدادا كبيرة من الارهابيين في حلب وحمص ودرعا

نزوح اكثر من 100 الف سوري من ديرالزور بعد سيطرة تنظيم ” داعش ” عليها والجيش السوري يقتل اعدادا كبيرة من الارهابيين في حلب وحمص ودرعا

قال المرصد السوري المقرب من المعارضة السورية ومقره لندن ، إن “أكثر من 100 ألف شخص نزحوا من محافظة دير الزور بسوريا بعد أن تمكن تنظيم (داعش) من السيطرة على الريف الغربي من المدينة مع احتدام المعارك بينه وبين ما يسمى بـ ” الجيش الحر “في الشمال”.

وعلى صعيد اخر ، قضت وحدة من الجيش السوري ، على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في حي ” سيف الدولة ” في حلب وأحكمت سيطرتها على عدد من الأبنية فيها.
كما اعلن مصدر عسكري ، أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في مناطق الليرمون والراشدية والارتيق والأتارب وخان العسل وتل نعام وحويجة وجب الصفا وغبشة وتل الطبل بحلب وريفها ما أدى لتدمير عدد من آلياتهم وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم.
وفي حماه ،قتلت وحدة من الجيش والقوات المسلحة السورية 20 إرهابيا في منطقة مورك بريف حماة وأصابت آخرين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم عرف منهم ا “علاء إبراهيم الحميد العليوي ومحمد عبد المعطي الغزال وحسان عبد الكريم النعسان”.
وأشار مصدر عسكري لـ سانا إلى أن وحدات أخرى من الجيش السوري ، اوقعت إرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في قرى وبلدات المشرفة ونحلة وكفروما بريف إدلب.
إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من قرى وبلدات ريفي ” درعا” و ” حمص ” وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وآليات ثقيلة كانت بحوزتهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش اوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في السفوح الشرقية لتل مطوق الكبير وفي قرية الزبيرة ومنطقة اللجاة ومحيط جامع الحمزة والمدرسة في بلدة نوى وقرية ام العوسج وشرق الجامع الأسود في بلدة عتمان وفي منطقة خربة ماما التابعة لزمرين بريف درعا ودمرت اسلحتهم وأدوات إجرامهم، مضيفا إن وحدات أخرى من الجيش السوري، ألحقت خسائر كبيرة في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء استهدافها لتجمعاتهم بالقرب من مدرسة البنين ومحيط خزان الكرك بدرعا البلد وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين.

وفي ريف حمص استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في محيط قريتي الخالدية والغاصبية وفي خليج كيسين وتلدو بالحولة وشرق قرية الخانق بالرستن وجنوب غرب حسياء ما أدى لمقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *