أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الطاقة الاسرائيلي يكشف : نعمل مع السعودية لمواجهة ايران ومنع التمدد الشيعي الذي يهدد اسرائيل ودول عربية

وزير الطاقة الاسرائيلي يكشف : نعمل مع السعودية لمواجهة ايران ومنع التمدد الشيعي الذي يهدد اسرائيل ودول عربية

في سلسلة كشف المسؤولين الاسرائيليين عن تطبيع العلاقات مع السعودية ودول عربية اخري في المنطقة ومنها الامارات والبحرين ٫ أكد ​وزير الطاقة​ ال​إسرائيل​ي يوفال شتاينيتس “أننا نعمل مع ​السعودية​ لكبح جماح ​إيران​ وما اسماه ” عدوانيتها ” في المنطقة” .

واكد وزير الطاقة​ ال​إسرائيل​ي يوفال شتاينيتس ٫أن “إسرائيل تقيم علاقات مع دول عربية معتدلة – في اشارة للامارات والبحرين ايضا – بما فيها السعودية لمواجهة ايران والمد الشيعي الذي يشكل تهديدا لاسرائيل ودول عربية في المنطقة ” .
ولفت الوزي الاسرائيلي يوفال شتاينيتس إلى “اننا نحترم رغبة دول عربية في الإبقاء على سرية العلاقات معنا”.
هذا وياتي تصريح وزير الطاقة الاسرائيلي الذي كشف عن التنسيق مع السعودية ضد ايران ٫ بعد ثلاثة ايام من تصريح رئيس اركان الجيش الاسرائيلي غادي ايزنكوت الذي كشف في مقابلة صحافية نادرة مع وسيلة اعلامية سعودية نشرت الخميس، استعداد بلاده “لتبادل المعلومات الاستخبارية” مع السعودية “لمواجهة ايران”.
وقال ايزنكوت في مقابلة مع موقع “ايلاف” الإخباري الذي يتخذ من لندن مقرا وتموله المخابرات السعودية : “نحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة ايران”.
وردا على سؤال حول ما اذا حصلت مشاركة معلومات مع السعودية في الفترة الاخيرة، قال “نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات اذا اقتضى الامر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا”.
وأكد مسؤول في الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس مضمون المقابلة، مشيرا إلى أنها الأولى من نوعها لرئيس أركان خلال وجوده في سدة المسؤولية لوسيلة اعلامية عربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *