أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد اللواء خير الله صمدي من قادة حرس الثورة الاسلامية بعد اصابته بشظايا في البوكمال

استشهاد اللواء خير الله صمدي من قادة حرس الثورة الاسلامية بعد اصابته بشظايا في البوكمال

ذكرت وسائل إعلام إيرانية السبت، ان قائدا عسكريا برتبة لواء في الحرس الثوري استشهد في مدينة البوكمال السورية، مشيرة الى انه يعد من المقربين من قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني.

وقالت وكالة “فارس” للأنباء في تقرير لها، اليوم ( 18 تشرين الثاني 2017)، إن المستشار العسكري خير الله صمدي، الذي كان ينتمي إلى اللواء 36 أنصار المهدي في محافظة زنجان شمال إيران، استشهد إثر إصابته بشظايا قذيفة في محور مدينة البوكمال خلال معارك مع تنظيم داعش.
وذكرت الوكالة : أن اللواء صمدي الذي كان يبلغ من العمر 48 عاما، شارك في الحرب العراقية الإيرانية بين عامي 1980-1988 حيث أصيب فيها.
وكان الحرس الثوري الإيراني أكد الشهر الماضي، استشهاد قائد “كتيبة الفاتحين” اللواء عبد الله خسروي، في المعارك الدائرة في سوريا.
الجدير بالذكر أنه وخلال شهر آب الماضي، استشهد أكثر من 5 قياديين في الحرس الثوري الإيراني في سوريا في دعمهم للشعب السوري بوجه الجماعات الارهابية ، ومن أبرزهم اللواء مصطفى خوش محمدي، الذي استشهد في قصف أميركي قرب الحدود السورية العراقية، والقيادي محمد تاج والعقيد مرتضى حسين بور شلماني.
وتتفق التقارير الغربية على انه لولا الدعم الايراني ومشاركة المستشارين في حرس الثورة في دعم الجيش السوري الى جوار بقية الحلفاء في مواجهة الجماعات الوهابية الارهابية منذ عام 2011 ٫ لكانت هذه الجماعات الارهابية قد نجحت في تقسيم سوريا وتحويلها الى امارات وهابية خدمة لامن الكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *