أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الخارجية الايراني ظريف : السعودية غارقة في مستنقع الحرب على اليمن
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-08-12 17:36:48Z | |

وزير الخارجية الايراني ظريف : السعودية غارقة في مستنقع الحرب على اليمن

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن التحالف العربي بقيادة السعودية يغرق في مستنقع الحرب اليمنية، داعيا الأمم المتحدة إلى تطبيق خطة طهران لوقف الحرب هناك ٬ مؤكدا دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة في اليمن، مؤكدا استعداد إيران للمساعدة فى إجراء عمليات إنسانية هناك.

وقال ظريف في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ونشر نصها على موقع المنظمة الأممية اليوم الجمعة، إن الحرب الدائرة في اليمن للعام الثالث لا نهاية لها، وإن الوضع لا يزال يزداد سوءا، مضيفا أن “الحرب التي سببها العدوان تتحول إلى مستنقع خطر لهؤلاء الذين قاموا بإشعال فتيل هذه الحرب”.
وأكد الوزير الإيراني في رسالته أن الجهات الواقفة وراء الأزمة تتحمل المسؤولية عن “ارتكاب جرائم حرب وانتهاك أحكام القانون الإنساني الدولي”، وأنها “لا تزال تحاول حل الأزمة عسكريا وتحميل الآخرين المسؤولية وتحويل انتباه المجتمع من عدوانها العسكري”.
ودعا ظريف المجتمع الدولي إلى المشاركة بشكل أكثر مسؤولية وفعالية في العمل على إنهاء هذه الحرب وإحلال السلام في اليمن على أساس الحوار والمصالحة الوطنية، دون أي شروط مسبقة.
ويرى الوزير الإيراني أن خطة السلام التي طرحتها طهران في أبريل عام 2015 والتي تقضي بضرورة وقف كافة العمليات العسكرية باليمن وتزويد سكان البلاد بالمساعدات الإنسانية واستئناف الحوار الشامل وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، لم تفقد هذه الخطة أهميتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *