أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فرنسا تعلن ان الحريري سيغادر الرياض مع عائلته بعد اتصال بين الرئيس ماكرون وولي العهد محمد بن سلمان

فرنسا تعلن ان الحريري سيغادر الرياض مع عائلته بعد اتصال بين الرئيس ماكرون وولي العهد محمد بن سلمان

بعد جهود دبلوماسية مكثفة اقنع الفرنسيون ولي العهد السعودي على السماح لرئيس الوزراء اللبناني المحتجز وبجكم المختطف في الرياض ٫ على السماح له للمغادرة الى باريس ٫ حيث اعلن مصدر في قصر الإليزيه أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري سيصل مع عائلته إلى فرنسا خلال الأيام القادمة.

وقال المصدر إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجه دعوة لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري وعائلته لزيارة فرنسا.
وأضاف أن ماكرون “بعد أن تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، دعا الأخير وأسرته إلى فرنسا”.
وفي وقت لاحق أكد ماكرون في تصريح صحفي أن دعوته للحريري للقدوم إلى فرنسا ليست عرضا لمنفى سياسى.
وأضاف ماكرون: “آمل أن يكون لبنان مستقرا”..”نحتاج إلى لبنان القوي مع احترام وحدة أراضيه ونحتاج إلى قادة يتمتعون بحرية الاختيار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *