أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس الايراني روحاني يشن هجوما عنيفا على النظام السعودي لحربه على اليمن وتدخله في لبنان ومطالبته الكيان الاسرائيلي بقصفه

الرئيس الايراني روحاني يشن هجوما عنيفا على النظام السعودي لحربه على اليمن وتدخله في لبنان ومطالبته الكيان الاسرائيلي بقصفه

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٫ ان من يسمي نفسه خادم الحرمين يواصل جرائمه ضد الشعب اليمني المسلم الاعزل دون أسف أو ندم على ما يفعل.

وشدد الرئيس روحاني على ان تواجد القوى الاجنبية في المنطقة لم يعد باي فائدة، بل اسفر ايضا عن خلق واثارة المشاكل والمتاعب لدول المنطقة.
وتعليقا على احتجاز النظام السعودي لرئيس الوزراء سعد الحريري واجباره على الاستقالة قال الرئيس روحاني : ان التدخل الصارخ في شؤون دولة مستقلة كلبنان وفرض الاستقالة على شخص ما وتقديم شخص اخر بدلا عنه، حدث نادر جدا في التاريخ وخاطب الحكام في السعودية قائلا، ما هي علاقتكم بالموضوع ؟ وبالاعتماد على اي قوة تقومون بمثل هذه الاجراءات؟ تتصورون الى اي مدى يمكن ان يكون المال مؤثرا؟.

امر مخجل ان تطلب دولة مسلمة من الكيان الاسرائيلي لقصف الشعب اللبناني

واضاف، ان تقوم دولة مسلمة في المنطقة بالطلب والتوسل من كيان الاحتلال الاسرائيلي لقصف الشعب اللبناني امر مخجل جدا. لم نر في التاريخ دولة اسلامية تقوم بمثل هذه الاجراءات وهو ما يشير الى عدم النضج لدى الافراد الذين يتولون المسؤولية في هذه الدول.
جاء ذلك في تصريح للرئيس روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء، منوها بالاوضاع الكارثية في اليمن حيث يعاني شعبها منذ اعوام من مشاكل ناجمة عن المرض والفقر والقصف المستمر وتساءل قائلا، انه لاي سبب تقوم دولة مسلمة يدعي حكامها بانهم خدام الحرمين الشريفين بارتكاب كل هذه الجرائم ضد الشعب اليمني ولا تعرب حتى عن اسفها وندمها ومازالت تواصل جرائمها.
واكد ان الأمم المتحدة تتحرى الصمت حيال هذه الجرائم التي تدعمها القوى الغربية ولا تتخذ اي موقف حازم وملزم ازاءها.

التواجد العسكري الامريكي والبريطاني في المنطقة لن يوفر لها الامن

وفي اشارة الى التواجد الامريكي في المنطقة قال الرئيس روحاني، الى ان البعض في المنطقة كانوا يتصورون بان تواجد القوى الكبرى سيوفر الامن فيها لذا فقد اعتمدوا على بريطانيا واميركا وقوى اخرى واضاف، ان الجميع يشهد اليوم تماما بان تواجد القوى الاجنبية لم يعد باي فائدة للمنطقة.
واضاف، ان القوى الاجنبية استخدمت تواجدها في المنطقة لمجرد التسويق لاسلحتها وتوفير الارضية المناسبة لتدخلها في سوق المنطقة واللعب باسعار النفط ومتابعة اهدافها السيئة في هذه المجالات ولم يكن تواجدها لمصلحة شعوب المنطقة ابدا ولم يسفر ذلك سوى عن المشاكل والمتاعب.

زيارات المسؤولين الامريكيين للمنطقة تشعل الحروب

واشار الرئيس روحاني الى انه كلما جاء مسؤولون اميركيون الى المنطقة، اندلعت بعد ذلك نيران الحرب والتوتر في جزء من المنطقة واضاف، انه وفي ضوء تدخلات القوى الكبرى وقعت حروب كبرى في العراق وافغانستان وسوريا.
واكد الرئيس روحاني، نحن بصفة الجمهورية الاسلامية الايرانية كنا وسنظل داعمين للمظلومين شئتم ام ابيتم. اننا نسارع الى دعم المظلومين ولا يمكننا ان نرى الارهابيين يدمرون العتبات المقدسة ويهاجمون الناس الارباء والمسلمين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *