أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس ميشال عون : الحريري وعائلته محتجزون في السعودية ونعتبر ذلك عملا عدائيا ضد لبنان

الرئيس ميشال عون : الحريري وعائلته محتجزون في السعودية ونعتبر ذلك عملا عدائيا ضد لبنان

بعدما استكمال الرئاسة اللبنانية جمع المعلومات الاستخباراتية عن وضع رئيس الوزراد سعد الحريري في السعودية ٫ أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، أن رئيس الحكومة سعد الحريري وعائلته محتجزون في السعودية، معتبرا ذلك عملا عدائيا ضد لبنان ٫ وهو اول اتهام رسمي صريح بان السعودية متورطة باحتجاز واعتقال سعد الحريري ومنعه من العودة الى بلاده .

وأكد الرئيس اللبناني أن الحكومة غير مستقيلة ٫ مشدد ميشال عون على أنه ليس من مبرر لعدم عودة رئيس الوزراء إلى لبنان، مبينا أن احتجاز الحريري يخالف اتفاقية فيينا لحقوق الإنسان.
وأشار ميشال عون أمام وسائل الإعلام، إلى أن لبنان سيقوم بكل ما عليه للمطالبة بالإفراج عن الحريري ويتواصل مع الدول العربية والغربية لهذا الغرض.
جدير ذكره ان التقارير الاستخبارية الغربية اتفقت على ان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اجبر في السعودية على الاستقالة وانه محتجز ولاتسمح له السلطات السعودية بالعودة الى بلاده ٫ واشارت بعض تلك التقارير الى ان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان هو الذي كتب خطاب الاستقالة الذي قدمه الحريري من الرياض وهي الاستقالة التي رفضها الرئيس اللبناني عون واعتبرها غيز دستورية لانها تمت في ظروف مريبة يحتجز فيها الحريري ولم تكت بملء ارادته .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *