أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تظاهرة حاشدة بمشاركة مئات الالاف من اليمنيين تندد بالعدوان السعودي وتحذيرات يمنية بقصف الرياض وابوظبي

تظاهرة حاشدة بمشاركة مئات الالاف من اليمنيين تندد بالعدوان السعودي وتحذيرات يمنية بقصف الرياض وابوظبي

خرج مئات الالاف من اليمنيين، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء، للمطالبة برفع الحصار المفروض على البلاد ٫ فيما جدد رئيس المجلس السياسي الصماد تحذيرات برد صاروخي على العدوان السعودي يستهدف الرياض وبقية د،ول العدوان في اشارة الى الى ابو ظبي.

وردد المتظاهرون بعد تجمعهم أمام مكتب تابع للأمم المتحدة،: “الحصار (الذي يفرضه التحالف العسكري بقيادة السعودية) ظالم والعالم بأسره نائم”.
واعلن رئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح الصماد، في كلمة أثناء المظاهرة: “الخيار الصحيح للنظام السعودي وحلفائه وداعميه هو وقف الحرب والحصار والدخول في حوار مباشر، واستمرارهم في العدوان والحرب سيفرض علينا تطوير قدراتنا”.
وأضاف الصماد: “الخطوات التصعيدية للتحالف والدول الداعمة له في حصار الشعب اليمني، تمنحنا حقا مشروعا وموقفا يفرضه علينا ديننا وقيمنا والمسؤولية الملقاة على عواتقنا، باتخاذ كافة التدابير التي توقف العدوان، وكافة الخيارات متاحة بما فيها خطوات كبيرة لن تتوقف تداعياتها على دول العدوان”.
وتأتي احتجاجات سكان العاصمة اليمنية، نظرا لسوء الوضع الذي تشهده البلاد، والارتفاع الكبير في أسعار المحروقات بنسبة 60%، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صهاريج مياه الشرب بنسبة 133% بحسب ما ذكرت الأمم المتحدة بسبب العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا واسرائيليا على اليمن مند اكثر من 32 شهرا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *