أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / استشهاد 9 وجرح 11 في تفجير ارهابي استهدف نقطة تفتيش شمال بغداد

استشهاد 9 وجرح 11 في تفجير ارهابي استهدف نقطة تفتيش شمال بغداد

استشهد 9 اشخاص بينهم 6 جنود، وجرح 11 آخرون بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة، اليوم السبت، شمال العاصمة العراقية بغداد.

وقالت ” اذاعة صوت العراق ” إن انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة تفتيش في منطقة العبايجي شمال بغداد، ما اسفر عن استشهاد 6 جنود و3 مدنيين وإصابة 11 شخصاً بجروح.
كما شهدت بغداد اليوم السبت ، استشهاد شخص وأصابة اخر بانفجار عبوة ناسفة بناحية الرشيد جنوبي العاصمة. ومن جهة ثانية، اعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين أن جنديين استشهدا وأصيب 3 آخرون بانفجار عبوة ناسفة شرق تكريت.
وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق الدور شرق تكريت انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش، ما اسفر عن استشهاد جنديين اثنين واصابة ثلاثة اخرين بجروح.
وإلى ذلك، قال مصدر أمني في بابل ، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي محافظة بابل )، انفجرت، صباحاً، مستهدفة رتلا تابعا للواء 31 من الفرقة الثامنة بالجيش العراقي، ما اسفر عن استشهاد جندي وإصابة 4 اخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادثة، ونقلت المصابين الى المستشفى، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير”.
هذا ويواصل الجيش العراقي عملياته الواسعة في خمسة محاور في الفلوجة وسط انباء عن قتل اعداد كبيرة من الارهابيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *