أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تبدأ تحرير قضاء راوة ناحية الرمانة غربي الانبار

الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تبدأ تحرير قضاء راوة ناحية الرمانة غربي الانبار

بدأت الجيش العراقي والحشد الشعبي الشرطة الاتحادية ٫ السبت عملية واسعة لتحرير قضاء راوة وناحية ناحية الرمانة غربي محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش الوهابي ” وحلفائه من فلول البعثيين بقايا اعوان النظام البائد.

وتأتي هذه العمليات العسكرية في إطار سلسلة عمليات لمطادرة فلول تنظيم “داعش” وحلفائهم من بقايا نظام صدام البائد غربي الانبار .
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان له إن “قطعات قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة (بفرقة المشاة السابعة وفرقة المشاة الآلية الثامنة) والحشد العشائري، شرعت بعملية واسعة لتحرير ناحية الرمانة وقضاء راوة”.
وأضاف يار الله أن العملية تأتي “ضمن المرحلة الأولى من عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات”.
وأعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي انطلاق عمليات عسكرية واسعة لتعقب عناصر تنظيم “داعش” شمال شرق محافظة ديالى.
واضاف العزاوي إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي وبغطاء من قبل طيران الجيش انطلقت في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش الإرهابي في المناطق المحصورة بين نفط خانة وخانقين وخاصة ضمن وادي ثلاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *