أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المتحدث باسم الخارجية السعودية يرد على تصريحات الجبير ضد بلاده ويصفها بالسخيفة والمسيئة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي

المتحدث باسم الخارجية السعودية يرد على تصريحات الجبير ضد بلاده ويصفها بالسخيفة والمسيئة

وصف المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير المعادية لايران بانها سخيفة ومسيئة وانها استمرار للتصريحات العارية عن الصحة وغير المنطقية التي يدلي بها الوزير السعودي عال الجبير .

وقال بهرام قاسمي في تعليقه على تصريحات وزير الخارجية السعودي لاحدى القنوات التلفزيونية، ان وزير الخارجية السعودية يجري محاولات فاشلة وعبثية قد جربها مرارا وتكرارا من خلال تزوير الحقائق في محاولة لتضليل الرأي العام وحرف الانظار عن الاجراءات السعودية المزعزعة للاستقرار في المنطقة، في وقت تشهد حكومات وشعوب المنطقة اليوم هذه السياسات السعودية المثيرة للتفرقة بكل جلاء اذ تعمد السعودية هذه المرة الى خلق فوضى في لبنان بعد مشاريعها لزعزعة الامن في الخليج والعدوان على اليمن .
واستنكر قاسمي مزاعم الوزير الجبير، منوها الى جرائم الحرب التي ترتكبها السعودية في اليمن، قائلا، ان النظام السعودي تمارس سياسة كيل التهم بكل امكانتها ضد الجمهورية الاسلامية ٫ في الوقت الذي يعد فيه النظام السعودي مهدا وحاضنا للفكر المتطرف وداعما الاعمال الارهابية والتدخل الصارخ في شؤون الدول الاقليمية.
وأشار المتحدث بإسم الخارجية الايرانية الى التطورات الاخيرة في المنطقة، قائلا، في الوقت الذي لم تدخر فيه الجمهورية الاسلامية الايرانية أي جهد خلال سنوات عديدة من اجل دعم الاستقرار والامن والهدوء على المستوى الدولي والاقليمي، تورطت المنطقة هذه المرة بسياسات التطرف غير الناضجة للنظام السعودي بسبب اصراره على استخدام هذا الاسلوب لتضليل الرأي العام السعودي والراي العام العالمي عن جرائمه في الداخل السعودي وفي الخارج .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *