أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / صحيفة لبنانية : الرئيس عون سيتقدم بشكوى الى مجلس الامن ضد السعودية اذا لم يعد الحريري الى لبنان خلال اسبوع

صحيفة لبنانية : الرئيس عون سيتقدم بشكوى الى مجلس الامن ضد السعودية اذا لم يعد الحريري الى لبنان خلال اسبوع

كشفت صحيفة “الجمهوريه” اللبنانيه ان الرئيس العماد ميشال عون اعطى السعودية مهله اسبوع لجلاء مصير رئيس الحكومة سعد الحريري وعودته الى لبنان.

وياتي هذا التطور بعد انتشار تقارير اعلامية واستخباراتية تفيد بوضع السلطات السعودية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قيد الاقامة الجبرية في الرياض بعد اجباره على تقديم استقالته من منصبه من هناك .
ذكرت صحيفة “الجمهوريه” ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اعطى السعودية مهله اسبوع لجلاء مصير سعد الحريري وعودته الى لبنان قبل ان يبادر بتقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي بهذا الشان.
ووفق الصحيفة : انّ الحراك الذي يقوده الرئيس ميشال عون سيتصاعد ليبلغَ ذروته بالذهاب الى تقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي في حال لم يعُد الحريري الى بيروت قريباً ليُبنى على الشيء مقتضاه في موضوع استقالته في ظلّ اصرار على استمرار الحكومة الحالية حتى لو اضطرّ الامر الى اجراء استشارات يعاد بنتيجتها تكليف الحريري.
وقالت مصادر مطلعة للصحيفة إنّ الرئيس عون ابلغَ الوفود الديبلوماسية التي يلتقيها انه لن ينتظر أكثر من اسبوع لجلاء مصير الحريري قبل ان يضطرّ الى نقلِ الملف الى المجتمع الدولي، وانّ هناك إستعدادات دولية لمساعدة لبنان في هذا المسعى، في إشارة ضمنية منه الى استعدادت روسية وأخرى غربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *