أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الوزير الاول الجزائري يتهم دولا عربية بانفاق 130 مليار دولار من أجل تدمير ليبيا واليمن وسوريا

الوزير الاول الجزائري يتهم دولا عربية بانفاق 130 مليار دولار من أجل تدمير ليبيا واليمن وسوريا

اتهم الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحيى، ما سماهم بلدانا شقيقة بإنفاق “130 مليار دولار من أجل تدمير ليبيا واليمن وسوريا”.

وجاء هذا الاتهام من الوزير الاول – وهو منصب رئيس الوزراء – لهذه الدول في اشارة الى كل من السعودية والامارات وقطر التي نفذت المشاريع الامنية الامريكية والبريطانية والفرنسية في ليبيا ٫ حيث تسعى هذه الدول الثلاث لتامين مصالح شركاتها النفطية في ليبيا الغنية بالنفط والعمل لتدمير سوريا وتقسيمها والتي تشكل احد مرتكزات محور المقاومة خدمة لامن الكيان الاسرائيلي ٬ فيما سعت السعودية والامارات لتدمير واحتلال اليمن وتقاسم نفوذ المصالح الاقتصادية فيها بدعم امريكي واسرائيلي وبريطاني وفرنسي .
وتساءل الوزير الاول أويحيى الذي يزور العديد من المدن الجزائرية في إطار حملة الانتخابات المحلية “كيف سيكون حال الجزائر اليوم، لو لم نتخلص من المشاكل ولم ننجُ من كارثة الربيع العربي؟”، مضيفا أن “الفضل يعود للرئيس بوتفليقة الذي قاد الشعب الجزائري إلى المصالحة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *