أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الوزراء الاوكراني : اليوم تقف اوكرانيا مع المانيا لمحاربة روسيا !

رئيس الوزراء الاوكراني : اليوم تقف اوكرانيا مع المانيا لمحاربة روسيا !

أشار رئيس الوزراء الأوكراني إلى المفارقة التاريخية في ” يوم النصر ” بعد قُداس في كنيسة بكييف لإحياء ذكرى الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية قائلا إن أوكرانيا حاربت مع روسيا ضد ألمانيا واليوم تقف مع ألمانيا لمحاربة روسيا.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك “ قبل 69 عاما كنا نقاتل جنبا إلى جنب مع روسيا ضد الفاشية وانتصرنا لكن روسيا بدأت اليوم حربا ضد أوكرانيا والتاريخ يعيد نفسه بطريقة مختلفة. يتعين على روسيا ان تتوقف عن دعم الإرهابيين الذين يقتلون المسالمين فى أوكرانيا والذين بدأنا عملية لمكافحة الإرهاب ضدهم.”
وأضاف “تحتاج بلادنا للوحدة والحوار والسلام ولكن سيأتى السلام عندما لا تدعم روسيا الإرهابيين التى كانت تقف قبل 69 سنة معنا جنبا إلى جنب. اليوم ألمانيا وبريطانيا العظمى والولايات المتحدة هم الذين يقفون معنا جنبا إلى جنب“.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موسكو تستخف بالعقوبات الامريكية ضد ايران وتؤكد انها عازمة على تطوير تعاونها العسكري معها رغم العقوبات الامريكية

استخفت موسكو بالعقوبات الامريكية التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران وتحدت توعد بومبيو بفرض العفوبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *