أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اكثر من مليوني زائر ايراني يشاركون في احياء ذكرى زيارة الاربعين في العراق

اكثر من مليوني زائر ايراني يشاركون في احياء ذكرى زيارة الاربعين في العراق

اعلن وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي عن أن أكثر من مليوني إيراني دخلوا العراق خلال الأيام الأخيرة، للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين ٫ ويشارك حشود كبيرة من الزوار مع ملايين العراقيين احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليهما السلام زائرون من عشرات البلدان العربية والاسلامية في ظاهرة فريدة من نوعها بينهم افغان وباكستاتيون وافارقة ولبنانيون وكويتيون وعمانيون وسعوديون ومن بلدان اوروبية ومن امريكا وكندا ودول امريكا الجنوبية .

من جهتها قالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، إن العراق منح مليونين و180 ألف تأشيرة دخول للزوار الإيرانيين لإحياء ذكرى أربعينية الحسين.
وأضافت أن “التسهيلات التي منحت للزوار الإيرانيين تفوق الأعوام الماضية حيث أن تأشيرة الدخول الحالية تتضمن الإقامة لمدة 30 يوما في العراق فيما كانت مدتها 20 يوما خلال العام الماضي”.
وتشهد المدن الجنوبية والوسطى زحفا مليونيا للزائرين من مختلف الجنسيات بالاضافة الى العراقيين لاحياء ذكري استشهاد الامام الحسين الذي حدث عام 61 للهجرة وقتل هو واحد عشر من اهل بيته من احفاد الرسول الاعظم صلى الله عليه واله مع 73 ن اصحابه بامر الخليفة الاموي يزيد بن معاوية وتتجه هذه الملايين ومعظمهم مشيا على الاقدام قاطعين مئات الكيلومترات باتجاه مرقد الامام الحسين ومرقد اخيه العباس بن علي بن ابي طالب في كربلاء المقدسة حيث شهدات واقعة عاشوراء التي استشهد فيها الامام الحسين واهل بيته .و تصادف ذكرى زيارة الاربعين يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني .
الجدير ذكره ان زيارة الاربعين التي تمتد لاكثر لنحو ثلاثة اسابيع يوزع فيها الطعام للملايين ويوفر المنام لهم ليلا بشكل مجاني في ظاهرة لامثيل لها في العالم ٫ وقد بلغ عدد الزوار في العام الماضي ستة وعشرون مليون زائر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *