أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ردا على محاولات السعودية تطبيع علاقاتها معها .. البيان الختامي ل ” مؤتمر فلسطين والوعد الحق ” يعتبر الاعتراف باسرائيل خيانة

ردا على محاولات السعودية تطبيع علاقاتها معها .. البيان الختامي ل ” مؤتمر فلسطين والوعد الحق ” يعتبر الاعتراف باسرائيل خيانة

شدد البيان الختامي للمؤتمر “فلسطين بين وعد بلفور والوعد الإلهي” الذي ينظمه الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في بيروت، على ان الاعتراف بالكيان الصهيوني والاعتراف به دولة “خيانة” يرفض المسلمون جميعا الانجرار اليها ٫ وذلك ردا على محاولات السعودية ودولة الامارات والبحرين اقامة علاقات رسمية مع الكيان الاسرائيلي بعدما شهدت علاقات هذه الدول عمليات تطبيع سياسي وامني واعلامي في الفترة الاخيرة .

وأصدر المؤتمر الدولي لاتحاد علماء المقاومة بياناً ختامياً في ختام الجلسات،  اعتبر فيه ان مئوية وعد بلفور تأتي في وقت تمر الأمة بمرحلة انتصارات تسجلها المقاومة في فلسطين ولبنان.
واكد البيان ان المقاومة وحدها كفيلة بشطب آثار الاحتلال وطرد المحتلين، منوها الى ان الاعتراف بالكيان الصهيوني والاعتراف به دولة خيانة يرفض المسلمون جميعا الانجرار اليها.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو التابع لقواتها دمر، خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 950 هدفا للتنظيمات الإرهابية الناشطة في سوريا.

ونوه الى ان المؤتمر يؤكد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة التي يجب أن تلتقي حولها، لافتا الى ان المؤتمر يدين كل محاولات التطبيع التي تجرأت عليها بعض الدول العربية علنا وعلى رأسها السعودية.
كما ابرق المؤتمرون رسالة تقدير ووفاء لاية الله الخامنئي ، قائد الثورة في الجمهورية الاسلامية الايرانية ، وأشادوا بمواقفه العظيمة ومساندته الكبيرة لفلسطين وشعبها ووقوف الجمهورية الإسلامية في إيران إلى جانب الشعب الفلسطيني واعتبروا أن ما تواجهه إيران اليوم إنما هم بسبب موقفها من القضية الفلسطينية وتأييدها لقوى المقاومة.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو التابع لقواتها دمر، خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 950 هدفا للتنظيمات الإرهابية الناشطة في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *