أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس بوتين في طهران لحضور القمة الثلاثية مع الرئيس الايراني روحاني ونظيرهم الاذري

الرئيس بوتين في طهران لحضور القمة الثلاثية مع الرئيس الايراني روحاني ونظيرهم الاذري

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إلي طهران، في زيارة عمل للمشاركة بلقاء ثلاثي مع كل من الرئيسين الإيراني حسن روحاني، والأذربيجاني إلهام علييف، كما يلتقي خلالها قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي.

وستتركّز محادثات بوتين في طهران، على الوضع في سورية، والملف النووي الإيراني، وفق ما أكد الكرملين، عشية الزيارة بالاضافة الى تطوير العلاقات بين البلدان الثلاثة.
وقال الكرملين، في بيان، مساء أمس الثلاثاء، إنّه “في إطار لقاءات الرئيس الروسي مع القيادة الإيرانية، تقرر تناول طيف واسع من القضايا علي الأجندة الدولية، بما فيها قضايا إقليمية ملحّة والوضع في سورية. ومن المقرر أيضاً بحث قضايا خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني”.
وكان الرئيس الآذري قد سبق بوتين في زيارته لطهران والتقى بالرئيس الإيراني حسن روحاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صواريخ ومسيرات حزب الله توقع 18 اصابة في صفوف جيش الاحتلال في بلدة ” عرب عرامشة “

اكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين في القصف الصاروخي والقصف بالمسيرات الانقضاضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *