أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / توقف حركة التبادل التجاري في ثلاثة منافذ حدودية ايرانية بسبب حشود الزوار الايرانيين المشاركين في زيارة الاربعين المليونية

توقف حركة التبادل التجاري في ثلاثة منافذ حدودية ايرانية بسبب حشود الزوار الايرانيين المشاركين في زيارة الاربعين المليونية

بسبب حشود الزوار الايرانيين المندفعة في المشاركة في زيارة الاربعين المليونية ٫ اعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية ، الثلاثاء، عن توقف حركة التبادل التجاري بين العراق وايران في ثلاثة منافذ حدودية، مشيرة الى تحويل حركة التبادل بين البلدين الى منفذين اخرين.

وقال رئيس الهيئة كاظم العقابي في بيان له ٫ إن “حركة التبادل التجاري بين العراق وايران توقفت في منافذ الشلامجة والمنذرية وزرباطية، وذلك بسبب زخم اعداد زوار اربعينة الامام الحسين (ع)”.
واضاف العقابي، أن “حركة التبادل التجاري للمنافذ أعلاه تم تحويلها الى منفذي الشيب ومندلي فقط، كما تم الاعلان عن أستعداد ثلاثة منافذ لغرض استقبال الزوار من العرب والاجانب، وهي كل من منفذ سفوان ومطار البصرة الدولي ومطار النجف الاشرف الدولي”.
يشار الى ان العراق يمتلك عددا من المنافذ الحدودية التي تربطه مع ايران يتبادلان من خلالها البضائع وتنظيم عبور المواطنين من البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *