أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس النواب يصوت على منع فتح اي مقر امني لغير القوات الاتحادية في كركوك

مجلس النواب يصوت على منع فتح اي مقر امني لغير القوات الاتحادية في كركوك

صوت مجلس النواب في بغداد ، اليوم الثلاثاء، على قرار بعدم السماح بفتح أي مقر أمني أو تواجد لغير القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها ٫ في اشارة الى منع اعادة افتتاج نقرات للبيشمركة التي كانت تفرض سيطرتها على المدينة وتستولي على المقرات العسكرية في المحافظة.

وكان مجلس النواب قد صوت خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم، على قرار بعدم السماح بفتح أي مقر أمني أو تواجد لغير القوات الاتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها.
وعقد مجلس النواب، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 166 نائباً .
وياتي هذا القرار النيابي لينهي تكرار ظاهرة سيطرة البيشمركة وتحكمها الامني في محافظة كركوك بعد استعادة القوات الامنية المحافظة وابارها النفطية التي تحكمت بامن المحافظة ونواحيها ونفطها منذ عام 2014 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *