أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاعلان في الصين عن احباط مؤامرة تستهدف امن الدولة تورط فيها ثلاثة مسؤولين كبار

الاعلان في الصين عن احباط مؤامرة تستهدف امن الدولة تورط فيها ثلاثة مسؤولين كبار

أعلنت الصين أنها أحبطت مؤامرة حاكها ثلاثة مسؤولين سابقين كبار ضد أمن البلاد القومي ٫ وسلمت لجنة التفتيش الانضباطية إلى مؤتمر الحزب الشيوعي تقريرا، يتهم سون جينغكاي الذي كان نجما صاعدا في الحزب وأقيل في تموز/ يوليو الماضي بالفساد والتورط في المؤامرة.

وكشف التقرير أن سون الذي كان أكبر مسؤول صيني يسقط منذ خمس سنوات، عمل مع مسؤولين آخرين رفيعي المستوى كانا أدينا وسجنا بتهمة الفساد في السنتين الأخيرتين هما لينغ جيهوا المدير السابق لمكتب الرئيس هو جينتاو، وجو يونغكانغ المدير السابق لجهاز الأمن.
ويشير التقرير إلى أن “جو يونغكانغ وسون جينغكاي ولينغ جيهوا وغيرهم خالفوا بشكل خطير الانضباط والقواعد السياسية للحزب، بسبب طموحات سياسية، ولجأوا إلى تدبير المؤامرة”.
وأضاف التقرير أن الحزب الشيوعي الصيني “كشف في الوقت المناسب هؤلاء الوصوليين والمتآمرين، وعاملهم بحزم وقضى عليهم”، اتهم التقرير “مجموعات مصالح” لم يحددها “بالمساس بشكل خطير بالأمن السياسي للحزب والبلاد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *