أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / مطالب نيابية باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق 14نائبا كرديا ايدوا انفصال كردستان شمال العراق

مطالب نيابية باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق 14نائبا كرديا ايدوا انفصال كردستان شمال العراق

طالب النائب في البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي رئاسة مجلس النواب باتخاذ “الإجراءات القانونية اللازمة بحق النواب الأكراد” الذين أيدوا الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان.

وكشف النائب أن الجلسة المقبلة للبرلمان ستناقش مطالبات البعض برفع الحصانة عن 14 نائبا كرديا شاركوا في الاستفتاء، مشيرا إلى أنهم خرقوا الدستور، على حد تعبيره.
وأشار البعيجي إلى “إمكانية إحالة النواب للقضاء وإعفائهم من مناصبهم”، مشددا على أن هذه الإجراءات لا تستهدف كل النواب الأكراد، فـ”هناك نواب وطنيون حافظوا على وطنية العراق”.
يذكر ان مسعود البرزاني زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني قد اصر على المضي في تنفيذ استفتاء انفصال كردستان شمال العراق بدعم اسرائيلي بالرغم من معارضة الحكومة المركزية والبرلمان الاتحدي في بغداد ورفض المحكمة الاتحادية ٫ وبالرغم من الرفض الدولي والاقليمي لتنفيذ استفتاء انفصال كردستان شمال العراق وايد الجميع وحدة التراب العراقي .
وكانت رئاسة مجلس النواب في بغداد قد طلبت من اللجنة القانونية النيابية العمل لتدقيق اسماء النواب الكرد المصوتين في استفتاء انفصال كردستان شمال العراق ٫، لتقديمه إلى هيئة الرئاسة لإتخاذ قرار بالنواب المصوتين مع الاستفتاء لتقديمها إلى المحكمة الاتحادية لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *