أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يزور القرم : يسعدني أن أكون هنا في المدينة البطلة سيفاستوبل .. واوكرانيا تصفها بانها تكريس للاحتلال

بوتين يزور القرم : يسعدني أن أكون هنا في المدينة البطلة سيفاستوبل .. واوكرانيا تصفها بانها تكريس للاحتلال

اثار فلاديمير بوتين غضب حكومة كييف بتوجهه الى القرم أمس الجمعة في عرض جديد للقوة بينما تغرق اوكرانيا في العنف مع سقوط اكثر من عشرين قتيلا في صدامات في ماريوبول جنوب شرق البلاد.

وأعرب بوتين عن شكره لمحاربي القرم القدامى، الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى، على تضحياتهم، مؤكدا “يسعدني أن أكون هنا في المدينة البطلة سيفاستوبل في هذا اليوم المقدس معكم احتفل بالعيد الرئيسي لبلادنا”. ولفت بوتين إلى ان المحاربين القدامى ساهموا معنوياً في عودة القرم وسيفاستوبل الى وطنهما الأم. كما زار بوتين كاتدرائية القديس فلاديمير بالمدينة.
وابدى مسؤولون في كييف غضبهم من زيارة بوتين للقرم وقالت وسائل اعلام اوكرانية ” انها زيارة غير شرعية تكرس الاجتلال الروسي للقرم “(…).
واعلن وزير الداخلية الاوكراني ارسين افاكوف على صفحته على فيسبوك ان حوالى ستين متمردا مزودين باسلحة رشاشة هاجموا مقر الشرطة.واضاف ان عشرين متمردا وشرطيا واحدا قتلوا وخمسة شرطيين جرحوا واسر اربعة متمردين.
واوضح ان «قسما من المهاجمين اختبأوا في المدينة تاركين وراءهم اسلحتهم (…) ومبنى (الشرطة المحلية) يحترق».
وقال صحافي من وكالة فرانس برس في المكان ان مبنى الشرطة اصيب باضرار جسيمة ومازالت اجزاء منه تحترق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *