أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح : حربنا في اليمن هي حرب مع السعوديين وليست حربا بين اليمنيين
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-04-15 08:48:24Z | | - ÿÿ±qä3

الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح : حربنا في اليمن هي حرب مع السعوديين وليست حربا بين اليمنيين

قال الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح إن الحرب الدائرة في بلاده هي حرب يمنية سعودية، وليست حربًا بين أطراف يمنية كما يروج لها البعض.

وشدد صالح، في كلمة ألقاها، اليوم السبت، أمام قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه، أن “الدليل على أن الحرب سعودية يمنية هي تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.
وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قال في مقابلة لوكاله “رويترز” قبل أيام، إن “الحرب التي تخوضها بلاده في اليمن ستستمر لمنع الحوثيين من التحول إلى جماعة حزب الله أخرى على حدود المملكة”.
وتابع صالح: “قلنا لشعبنا في وقت مبكر ولكل المهتمين بالسياسية الحرب سعودية يمنية، قالوا لا حرب داخلية”..”لا توجد حرب بين اليمنيين على الإطلاق، ومن يقود الحرب، عبارة عن مجموعة مستأجرة ليس لهم ثقل”.
واتهم صالح المملكة بسعيها لتقسيم اليمن في حرب الانفصال 94، قائلا: “أذكر أنني قلت في العام 1994، بأن حرب 94، قادتها السعودية بعناصر مأجورة لأجل انفصال اليمن وتجزئته”.
ووصف صالح في كلمته، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته بـ”المرتزقة”، مشيرا إلى أنه، “لو كان لهم وجود في الساحة اليمنية لكانوا بقوا في بلادهم، وليس في الرياض”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *