أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي يحذر لدى استقباله العبادي من خطط امريكا لتوجيه ضربة اخرى للعراق

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي يحذر لدى استقباله العبادي من خطط امريكا لتوجيه ضربة اخرى للعراق

قال قائد الثورة الإسلامية الامام السيد علي الخامنئي أن الأمريكيّين سيوجّهون ضربة للعراق مرة أخرى إذا سنحت لهم الفرصة قائلا: ” الوحدة ودعم الشباب المؤمن والشجاع سر الانتصارات الاخيرة في العراق” ٫ مشددا على ان وحدة مختلف القوميات ودعم حكومة العراق للقوات الشعبية والشباب المؤمن والشجاع العراقي – قوات الحشد الشعبي – هو سر الانتصارات الأخيرة في مواجهة الإرهابيين وداعميهم.

جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الاسلامية صباح اليوم الخميس مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ٫ حيث اثنى سماحته على قرارات الحكومة العراقية للدفاع عن سيادة ووحدة أراضي العراق كافة، معتبرا أن العراق دولة مهمة في العالم العربي.
وجدد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي دعم الجمهورية الاسلامية لجهود الحكومة العراقية من أجل تعزيز العلاقات مع الدول المجاورة وأكّد على ضرورة اليقظة من مكر الأمريكيين وعدم الوثوق بهم مطلقا.
وأضاف : “الأمريكيّون هم من أوجدوا داعش، لكنهم يبدون مواكبتهم مع هذا التطور الهام المتمثل بهزيمة الإرهابيين من قبل الحكومة والشعب العراقي، وهم بكل تأكيد لن يترددوا إن سنحت الفرصة لهم في توجيه الضربة للعراق مرة أخرى”.
واكد قائد الثورة الإسلامية على ضرورة تعزيز العلاقات بين طهران وبغداد في مختلف المجالات وتوجه الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالقول: “اهتمام شعوب المنطقة بالنجاحات في العراق هي نتيجة العمل الجاد وشجاعة الشعب العراقي، أنتم (حيدر العبادي) ومختلف المسؤولين العراقيين”.
من جهته عبر العبادي عن خالص شكره لحماية ايران ودعمها للعراق في محاربة الارهابيين قائلا : اننا نرحب وبقوة بتطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.قال رئيس الوزراء العراقي في اللقاء ” اننا نعمل وبدقة على ترسيخ وحدة العراق، وكما أعلنا للاشقاء في أقليم كردستان العراق باننا لانسمح ان يهدد بلدنا خطر التقسيم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *