أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية العراقية تعلن رفضها لوصف الخارجية الامريكية للقيادي في الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس بالارهابي
ابو مهدي المهندس

الخارجية العراقية تعلن رفضها لوصف الخارجية الامريكية للقيادي في الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس بالارهابي

أعربت وزارة الخارجية العراقية عن استغرابها من تصريح صادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت وصفت فيه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بـ “الإرهابي”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية: “نؤكد أن هيئة الحشد الشعبي جزء لا يتجزأ من القوات العراقية التي تأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة، وأنها قاتلت بشجاعة إلى جانب القوات الأخرى، فإن السيد المهندس هو نائب رئيس هذه الهيئة المقاتلة والمقرة قانونا من مجلس النواب وقد قدمت التضحيات الكبيرة في معركة العراق ضد الإرهاب”.
وأضاف المتحدث: “في الوقت الذي نرفض فيه هذه التصريحات فإننا نذكر بدعم الولايات المتحدة للمعركة، التي قاتل فيها كل أبناء الشعب العراقي وبضمنهم رجال الحشد الشعبي، كما وندعو الخارجية الأمريكية إلى مراجعة هذه التصريحات المناقضة للواقع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : التحقيقات جارية لكشف ابعاد الهجوم الذي نفذه مسلح ضد سفارة اذربيجان ومقتل مسؤول امن السفارة

قال رئيس النيابة العامة للجرائم في طهران القاضي “شهرياري” ان شخصا ركن سيارته عند الساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *